شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لممارسة الانتهاكات بحقهم .. معتقلو “الصالحية ” يعلنون الإضراب

لممارسة الانتهاكات بحقهم .. معتقلو “الصالحية ” يعلنون الإضراب
  قام مأمور قسم الصالحية الجديدة  بمحافظة الشرقية، ونائب المأمور ورئيس المباحث بمنع الزيارة...
 
قام مأمور قسم الصالحية الجديدة  بمحافظة الشرقية، ونائب المأمور ورئيس المباحث بمنع الزيارة والطعام عن المعتقلين، ما اضطر المعتقلين لإعلان إضرابهم التام، حتى وقف الانتهاكات الممارسة بحقهم.
 
 
فيما هتف المعتقلون  ضد إدارة السجن من داخل زنازينهم،  وأعلنوا  كذلك عن دخولهم في إضرابٍ مفتوحٍ عن الطعام لحين تنفيذ مطالبهم.
 
 
وأكد المعتقلون في رسالةٍ مسربةٍ عن ظهور الأمراض الجلدية وانتشارها بين المعتقلين، وذلك لمنع إدارة القسم المعتقلين الخروج والتريض أو التعرض للشمس عدا أوقات عرض النيابة.
 
 
مشيرين إلى قيام الإدارة بمنع الزيارة عنهم أسبوع بعد اعتراضهم على منعهم التريض والتعرض للشمس.
 
 
 
وعبروا كذلك عن استيائهم من وضع الزيارات، إذ أن الزيارة مرة واحدة أسبوعيًا، فيما لا تتعدى مدة الزيارة الواحدة الخمس دقائق.
 
 
وطالب المعتقلون في رسالتهم توفير الرعاية الصحية لهم، وأضافوا: "نعاني من عدم توفير الرعاية الصحية لنا، رغم طلبنا أكثر من مرة من إدارة القسم، حيث يعاني بعضنا من أمراض مثل فيروس سي والكبد وأمراض روماتيزمية والسكر، وضعف النظر".
 
 
يذكر وجود 7 معتقلين في زنزانة بقسم الصالحية الجديد في الشرقية في زنزانة بطول 2.5*3.5 متر، فيما تحتل دورة المياه ربع مساحة الزنزانة.
 
 كما ناشدوا الجهات الحقوقية بالتدخل لفضح الانتهاكات الممارسة بحقهم، مؤكدين على استمرار إضرابهم لحين عدول إدارة القسم عن ممارسة الانتهاكات بحقهم.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023