شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انفجار في مطعم قرب مسجد شرقي فرنسا بلا ضحايا

انفجار في مطعم قرب مسجد شرقي فرنسا بلا ضحايا
  وقع انفجار، صباح اليوم الخميس،...

 

وقع انفجار، صباح اليوم الخميس، في مطعم بالقرب من مسجد شرقي فرنسا، بدون سقوط ضحايا، حسب موقع "لو بروجريس" الإخباري الفرنسي.


وأوضح الموقع، أن "الحادث الذي وقع في مدينة فيل فرنش سور سون (قرب مدينة ليون  شرق فرنسا)، لم يخلف خسائر بشرية لكنه اقتصر على المادية فقط، وهو تضرر واجهة المطعم الذي يحاذي المسجد".


ونقلت الصحيفة الفرنسية عن رئيس بلدية فيل فرنش، برنار بيرو، مخاوفه من أن يكون الانفجار مرتبط بحادث مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية.  


فيما نقلت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية عن مصادر في السلطات الفرنسية تعرض العديد من المساجد في كافة أرجاء فرنسا لاطلاق نار منذ مساء الأربعاء . 

 

كما أفادت مصادر قضائية فرنسية طبقا للوكالة الفرنسية بأن عددا من المساجد تعرضت  منذ مساء أمس الأربعاء لهجمات في ثلاث مدن فرنسية دون أن يخلف ذلك إصابات. 
 
وألقيت ثلاث قنابل يدوية صوتية على مسجد في مدينة لو مان (غرب) وأطلقت رصاصتان على قاعة صلاة للمسلمين في بور-لا-نوفيل (جنوب) بحسب هذه المصادر.
 

يأتي هذا في الوقت الذي قتل فيه شرطية فرنسية، وأصيب آخر، صباح اليوم الخميس، في هجوم، جنوبي باريس، بعد يوم من مقتل 12 في هجوم على مقر مجلة "شارلي إيبدو"، بحسب صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية.


من جهة أخرى، تأجل موعد المسيرة التضامنية الضخمة مع "شارلي ايبدو"، والتي كانت مقررة السبت المقبل في باريس، إلى الأحد، حسب بيان لرئاسة الوزراء بفرنسا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023