شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حرب “الشائعات” سلاح المخابرات ضد تحالف الشرعية

حرب “الشائعات” سلاح المخابرات ضد تحالف الشرعية
"الشائعات" سلاح قديم جديد تستخدمه مخابرات الانقلاب، وكثيرًا ما تنشر الصحف شائعات...

"الشائعات" سلاح قديم جديد تستخدمه مخابرات الانقلاب، وكثيرًا ما تنشر الصحف شائعات تعطى إليها مفادها أن اتفاقًا وتصالحًا في الطريق بين الانقلاب وتحالف الشرعية، ومن ذلك تشكيل حكومة بقيادة محمد على بشر .

 

ونشر منسق ما يسمى بـ"تحالف شباب الاخوان المنشقين"، وهى مجموعة مشبوهة يعتقد بتبعيتها للمخابرات، أن التنظيم الدولي للاخوان المسلمين سيعلن تشكيل حكومة المنفى "الإخوانية" في 24 يناير المقبل.

 

ونفت جماعة الاخوان المسلمين التي تقود التحالف ضد الانقلاب، ما تناقله المدعو "عمرو عمارة"، وأوضحت أن هذه الشائعة تأتي في إطار التأليب والتحريض والأكاذيب المستمرة من هذا الشخص ووسائل إعلام الانقلاب التي تفسح له المجال.

 

وكان د.عمرو دراج، القيادى بحزب الحرية والعدالة، ووزير التخطيط فى حكومة د.هشام قنديل قال : "إن ما تناقلته الصحف ووسائل الإعلام المسموعة والمرئية المحسوبة على النظام الانقلابى، من أخبار حول مبادرات ومفاوضات تجري بين النظام الانقلابي الحاكم في مصر، وبين قيادات جماعة الاخوان المسلمين أو التحالف الوطني لدعم الشرعية، أو غيرهم لا أساس لها من الصحة".

 

وأوضح :" التى كان آخرها الترويج بأن د.محمد علي بشر تلقى عرضًا بعد القبض عليه للمصالحة بين النظام والاخوان، تتضمن إطلاق سراح المعتقلين وأن يشكل هو الحكومة.

 

مضيفًا في مقال نشر اليوم بموقع "عربى 21"، تحت عنوان "بين المبادرات والشائعات والمخابرات" : "هذه الأكاذيب لا تخرج عن كونها محاولات يسعى من خلالها النظام الانقلابى فى ظل ما يعانيه من ضغوط من جهات مختلفة، إلى توصيل عدة رسائل تهدف إلى تشويه أنصار الشرعية".

 

وتابع:" أول الرسائل من هذه الشائعات هو أن تخلق مثل هذه الأنباء المكذوبة، ونشرها عبر الأذرع المخابراتية المختلفة، وتجد الوقيعة بين القوى الثورية من خلال الزعم بأن تحالف دعم الشرعية يجري صفقات سرية ويبيع من خلالها الآخرين، أما الرسالة الثانية فيرى دراج أنها موجهة لجهات خارجية تفيد بأن أنصار الشرعية لا يعجبهم العجب، وأنهم صدامون، وأن السلطات تطرح عليهم حلولاً وهم يرفضونها".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023