شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فودة” زعيم بلطجية المنصورة يترشح للبرلمان

“فودة” زعيم بلطجية المنصورة يترشح للبرلمان
"يقتل الثائر ثم يمشي فوق دمه إلى البرلمان"، ذلك هو حال "وحيد فودة" أكبر مقاول بلطجية...
"يقتل الثائر ثم يمشي فوق دمه إلى البرلمان"، ذلك هو حال "وحيد فودة" أكبر مقاول بلطجية في محافظة الدقهلية، وأحد أقطاب الحزب الوطني المنحل، والذي شارك بنفسه أكثر من مرة في الاعتداء على رافضي الانقلاب، ومن جملة تلك الاعتداءات ما وقع لحرائر المنصورة الأربعة، والتي كانت بينهم الشهيدة هالة أبوشعيشع.
 
رصد تلتقط صور الدعاية
 
و التقطت "رصد" عدة صور للحملة الانتخابية لـ"وحيد فودة"، أحد أبرز أنصار نظام مبارك فى المنصورة، وقد أثار خبر ترشح فودة للانتخابات البرلمانية القادمة في مصر غضبًا واسعًا بين النشطاء.
 
وكان الرئيس الشرعي محمد مرسي، قال في آخر خطاباته مع مسؤلي حكومته وبرلمانيين فى الـ26 من يونيو 2013 :"فى واحد فى المنصورة اسمه فودة بيأجر بلطجية، وفى الشرقية اسمه عاشور بيأجر البطجية".
 
وتسائل مرسي: "هل هؤلاء ثوار"، مشيرًا أنهم يتحركون مع "أذناب النظام اللى فات". 
 
وتقدم فودة حينها ببلاغ للنيابة العامة ضد الرئيس محمد مرسي،ونفى عن نفسه تأجير البلطجية ووقفه وراء أحداث العنف والشغب التي تشهدها مدينة المنصورة. 
 
 
وقتلت "هالة أبو شعيشع" مساء الجمعة 20 يوليو عام 2013 ، على يد بلطجية تابعين لـ"فودة" على  مظاهرة مؤيدة للرئيس مرسي ورافضة للانقلاب العسكري بالمنصورة، وأطلق البلطجية على المظاهرة وابلاً من طلقات بالخرطوش، كما أطلقوا على المظاهرة العشرات من كلاب الحراسة.
 
كما شارك مقدم الشرطة "محمد البسيوني" في الاعتداء على المظاهرة وحاصر مع البلطجية مجموعة من النساء داخل أحد الشوارع، المتفرعة من شارع الترعة بمدينة المنصورة، واعتدى البلطجية على النساء بالمولوتوف والأسلحة النارية والسكاكين، واستشهد جراء الاعتداء "هالة  أبو شعيشع" وعدد آخر.

 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023