شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ثوار سوريا يسيطرون على منطقة المياسات في حلب

ثوار سوريا يسيطرون على منطقة المياسات في حلب
أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية، أن قوات المعارضة المسلحة سيطرت، اليوم الثلاثاء، على...

أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية، أن قوات المعارضة المسلحة سيطرت، اليوم الثلاثاء، على منطقة المياسات قرب المدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب، بعد اشتباكات مع جيش النظام.

 

جاء ذلك في بيان صحفي، و قال ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إنه تم تحرير منطقة الميّاسات شرقي مخيم البريج، مما أسفر عن مقتل 20 عنصرًا من قوات النظام على الأقل، و بات مقاتلو المعارضة على أعتاب المدينة الصناعية في الشيخ نجار، حسب "الأناضول".

 

وأضافت المعلومات التي تناقلها الناشطون عن تمكن قوات المعارضة من أسر جنديين من جنود النظام، فيما فر آخرون بعد تقدم مقاتلي المعارضة.

 

وتشهد المنطقة الشمالية من مدينة حلب اشتباكات بين قوات النظام والمعارضة، حيث تسعى قوات النظام لإحكام الحصار على الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة، بهدف قطع طرق الإمداد الواصلة إلى الريف الشمالي وتركيا.

 

وقد اقترب الصراع في سوريا من دخول عامه الخامس، حيث خلّف نحو 200 ألف قتيل، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة، وأكثر من 300 ألف قتيل، بحسب مصادر المعارضة السورية، فضلًا عن أكثر من 10 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها.

 

ومنذ منتصف مارس/آذار (2011)، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من (44) عامًا من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ما دفع سوريا إلى دوامة من العنف، ومعارك دموية بين القوات النظامية وقوات المعارضة، ما تزال مستمرة حتى اليوم.-



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023