شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي مركز ناصر: “بقالنا أسبوع مش لاقيين مياه”

أهالي مركز ناصر: “بقالنا أسبوع مش لاقيين مياه”
  تواصلت أزمة انقطاع المياه بمركز ناصر ببنى سويف ، لليوم السابع على التوالي، وسط غياب من المسئولين...
 
تواصلت أزمة انقطاع المياه بمركز ناصر ببنى سويف ، لليوم السابع على التوالي، وسط غياب من المسئولين وتجاهل من المجلس المحلى بالمركز. 
 
ودفعت شركة بنى سويف لمياه الشرب بعربات ناقله للصرف الصحى محملة بالمياه سعة 10 م3 لتوفير مياه الشرب لخدمة مستشفى ناصر المركزي وأهالي هذه المناطق المتضررة لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح، حسب قولهم. 
 
وأرجعت حكومة الانقلاب انقطاع  المياه طوال هذه المدة، لوجود كسر بـ"الماسورة" الرئيسية والتى تغذى المركز بالكامل بسبب أعمال حفر لبعض الشركات.
 
ويشير الأهالي إلي انخفاض المياه بنهر النيل، هو سبب انقطاع المياه عنهم،  لأن "الماسورة" الرئيسية مرتفعه عن نهر النيل وعندما انخفضت المياه بنهر النيل لم تصل المياه إلى الماسورة التي تغذي تلك المناطق بالمياه.
 
وأكد عطية خميس، أحد المهندسين بالمجلس المحلي لـ"رصد"، أن هذه المشكله سيتم حلها خلال الأيام القادمة، قائلا :" ونحن نوفر 5 عربيات يوميا للمواطنين بالمركز لسد عجز انقطاع المياه"
 
يوضح سيد جمال ،أحد أهالى المركز"، أن المياه انقطعت منذ 7 أيام عن المركز وأنهم أرسلوا شكاوى للمجلس بالمركز ولم يلتفتوا لهم.
 
ويضيف إسلام سعيد ،أحد الأهالي لـ"رصد"، أن المسئولين أكدوا أن  كسر الماسورة الرئيسية بالمركز عي سبب انقطاع المياه،  قائلا " يعني لو الماسوره هي المشكله هيقعدوا أسبوع كامل يصلحوها؟"
 
وتابع السيد لطفي ، من أهالي مركز ناصر، "الحكومة عملت اللي عليها ووفرت لنا 5 عربيات للصرف يوميا مليانه مياه عشان ما نحتاجش، مش عارف الناس عاوزه إيه أكتر من كده؟".
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023