شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اقتحامات واعتقالات ببني سويف في أسبوع “معا للتحرير والتطهير”

اقتحامات واعتقالات ببني سويف في أسبوع “معا للتحرير والتطهير”
نظم معارضو الانقلاب العسكري بمحافظة بني سويف عدة فعاليات رفضًا لحكم العسكر استجابة لدعوة التحالف الوطني...

نظم معارضو الانقلاب العسكري بمحافظة بني سويف عدة فعاليات رفضًا لحكم العسكر استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية تحت شعار "معًا للتحرير والتطهير".

وفي مركز بني سويف نظم الأهالي سلسلة بشرية صباحية على طريق بني سويف أسيوط الزراعي في بداية أسبوع "معا للتحرير والتطهير"، رفع المشاركون خلالها صور الرئيس مرسي وشارة رابعة، مؤكدين الاستمرار في الثورة حتى إسقاط الانقلاب.


وفى نفس السياق نظم تحالف دعم الشرعية بالفشن اليوم سلسلة بشرية امتدت على الطريق الزراعي بقرى المركز .الساعة في الثامنة صباحً، شهدت السلسلة تفاعلا من المارة مرددين مع المشاركون فيها الهتافات ضد حكم العسكر ومطالبين بالحرية للمعتقلين

فيما شارك أهالي قرية بني عدي ببني سويف في مسيرة رافضة للانقلاب العسكري بعد صلاة الجمعة مباشرة في مستهل أسبوع التحرير والتطهير وذلك استمرار في رفض الانقلاب العسكري . مطالبين بإعدام قادة الانقلاب وعودة الشرعية.
رافعين أعلام مصر ورابعة وصور الرئيس محمد مرسي


وقامت قوات أمن الانقلاب باختطاف 4 أشخاص أثناء عبورهم الطريق الزراعي أمام قرية بني عدي التابعة لمركز ناصر بشمال بني سويف.

وأكد شهود عيان أن كمين متحرك استوقف 4 شباب ليس لهم أي اتجاه سياسي أثناء عودتهم من صلاة الجمعة واعتدي عليهم بالضرب قبل أن يتم اقتيادهم إلى سيارة شرطة تابعة للحملة.


وفي مدينة الواسطى شمال المحافظة خرجت مظاهرة معارضة للانقلاب، تنديدا بالقمع الأمني، وطافت عدة شوارع بالمدينة قبيل تفريق القوات للتظاهرة بالقوة واعتقال 4 أشخاص عشوائيا. 

يأتي ذلك تزامنًا مع اقتحام قوات امن الانقلاب لقرية الميمون ببني سويف للمرة السابعة خلال شهر واحد والمرة الأولى في عام 2015 وذلك لمنع خروج تظاهرة الميمون الرافضة للانقلاب إلا أن الشباب خرجوا بمسيرة شبابية وطافت الشوارع رغم حصار القوات وتطويقها للقرية وقد تم اعتقال طالب بالصف الأول الثانوي عشوائيا من الشارع.

وفي قرية بني حدير خرج الشباب بمسيرة مناوئة للانقلاب عقب صلاة الجمعة من مسجد نصر تنديدا باقتحامات الداخلية للمدن والقرى وردد المتظاهرون هتافات تدعو الأهالي بالاستعداد لانتفاضة الخامس والعشرين من يناير الحالي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023