شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار التظاهر ضد الانقلاب في مختلف محافظات مصر

استمرار التظاهر ضد الانقلاب في مختلف محافظات مصر
خرج الآف المتظاهرين في عدد من محافظات مصر اليوم الخميس لاستكمال الفاعليات التي دعا اليها...

خرج الآف المتظاهرين في عدد من محافظات مصر اليوم الخميس لاستكمال الفاعليات التي دعا اليها "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، تحت شعار "مكملين والله مولانا"، ورفع المشاركون في الفعاليات صور الرئيس الشرعي محمد مرسي وشارات "رابعة" وصور للمعتقلين والشهداء.

أسيوط

خرجت مسيرة بشارع الجمهورية إلى مكتب تجنيد أسيوط بمدينة أسيوط، مساء اليوم، للتنديد بالانقلاب العسكري، والتنديد بفصل الطلاب واختطافهم واعتقالهم، واستجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب للتظاهر تحت شعار " مكملين والله مولانا ".

ورفع المتظاهرون أعلام جمهورية مصر العربية، وشارات رابعة العدوية، وأطلقو الشماريخ في الهواء، مرددين الهتافات المطالبة بالإفراج عن المعتقلين وأخرى رافضة للأحكام التعسفية بحق رافضي الانقلاب.

 

البحيرة

نظم ثوار قرية "محطة2" بالنوبارية، سلسلة بشرية، تنديدًا بجرائم العسكر، وللطالبة باسقاط الانقلاب، ضمن فعاليات "مكملين.. والله مولانا".

جاءت السلسلة على طريق "أبو المطامير-الصحراوي"، حيث رفع المشاركون شارات ورايات "رابعة"، كما رفعوا لافتات منددة بسياسات حكومة الانقلاب.

وأكد المشاركون، على مواصلة حراكهم الثوري السلمي حتى اسقاط الانقلاب، ومحاكمة قادته، والإفراج عن المعتقلين، والقصاص لدماء الشهداء .

الغربية

ﺍﺣﺘﻔﻞ " ﺃﻭﻟﺘﺮﺍﺱ ﻧﻬﻀﺎﻭﻱ ﺗﻴﻢ ﻗﻄﻮﺭ " ﺑﺎﻟﻐﺮﺑﻴﺔ ﺑﻤﺮﻭﺭ ﻋﺎﻡ ﻋﻠﻰ ﺗﺄﺳﻴﺴﻪ ﻓﻲ ﺍﺣﺘﻔﺎﻟﻴﺔ ﻣﻬﻴﺒﺔ ﻗﺎﻣﻮﺍ ﺧﻼﻟﻬﺎ ﺑﺮﻓﻊ ﺷﺎﺭﺓ ﺭﺍﺑﻌﺔ ﻭﺃﻋﻼﻡ ﺍﻷﻭﻟﺘﺮﺍﺱ ﻭﺍﻟﺪﺧﻼﺕ ﺍﻟﻤﻤﻴﺰﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺑﻬﺮﺕ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺤﻀﻮﺭ، ﻛﻤﺎ ﻗﺎﻣﻮﺍ ﺑﺈﺷﻌﺎﻝ ﺍﻷﻟﻌﺎﺏ ﺍﻟﻨﺎﺭﻳﺔ ﻭﺍﻟﺸﻤﺎﺭﻳﺦ .

وردد المتظاهرون ﺍﻷﻏﺎﻧﻲ ﻭﺍﻟﻬﺘﺎﻓﺎﺕ ﺍﻟﺤﻤﺎﺳﻴﺔ ﻭﺍﻟﺜﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﻤﻄﺎﻟﺒﺔ ﺑﺎﻟﻘﺼﺎﺹ ﻟﻠﺸﻬﺪﺍﺀ ﻭﺍﺳﺘﻜﻤﺎﻝ ﺛﻮﺭﺓ ﻳﻨﺎﻳﺮ ﺣﺘﻰ ﺗﺘﺤﻘﻖ ﺃﻫﺪﺍﻓﻬﺎ ﻛﺎﻣﻠﺔ .

ﻭﺃﻛﺪﻭﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﺣﺮﺍﻛﻬﻢ ﺍﻟﺜﻮﺭﻱ ﺣﺘﻰ ﺗﺘﺤﻘﻖ ﺍﻟﻤﻄﺎﻟﺐ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻨﺎﺩﻭﻥ ﺑﻬﺎ ﻭﻳﻔﺮﺝ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﻠﻴﻦ ﻭﻳﺘﻢ ﺍﻟﻘﺼﺎﺹ ﻟﻠﺸﻬﺪﺍﺀ

الإسكندرية

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالعامرية مسيرة بمنطقه الناصرية، حيث ردد المتظاهرين عبارات تدين الانقلاب واعتقال الشرفاء.

الشرقية

نظمت حركة شباب ضد الانقلاب وشباب اولتراس نهضاوى بمدينة القرين في محافظة الشرقية مسيره ليليه حاشده في أسبوع مكملين والله مولانا الذي دعا له التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

وانطلقت المسيرة من أمام منزل الشهيد سامى طه سرحان وطافت شوارع المدينة، منددة بأحكام المؤبد التي صدرت على ابناء المدينة الرافضين للانقلاب العسكري، وهتفت المسيرة بإسقاط حكم العسكر مطالبين بعودة الشرعية كاملة والقصاص للشهداء والإفراج عن كافة المعتقلين

الجيزة

كما خرج أهالي ناهيا الليلة في مسيرة حاشدة انطلقت عقب صلاة العشاء من مسجد القنطرة استجابة لدعوة ‏تحالفناهيا لدعم الشرعية، وندد الأهالي بحكم العسكر وغاضبين على الحملات الامنيه الغاشمة التي تنشها قوات الداخلية على القرية باستمرار، ورفع المشاركون شارات رابعة و صور للرئيس محمد مرسي، وسط تجاوب وتفاعل من الأهالي وشباب القرية.

الفيوم

كما انطلقت مساء اليوم مسيرة بالدرجات البخارية من عزبة الطاحون بمناشى سنورس، وطافت أنحاء قرى المناشى، والطريق السريع القاهرة الفيوم، وسط تحية من المارة والسيارات التي رفع أصحابها اشارة "رابعه" تحية للمتظاهرين.

بورسعيد

ونظم شباب أولتراس ربعاوي وقفة رافضة للانقلاب و مؤيدة للرئيس د.محمد مرسي أسفل منزل المعتقل الشاب "أحمد شتات" تزامنا مع يوم مولده، و المتهم في قضية "قسم العرب" ، والقيام بأعمال شغب و تخريب ، وهو طالب لا يتعدي عمره الـ 16 عامآ، وطالب شباب الأولتراس بالإفراج عنه و عن الشباب المعتقلين بسجون الانقلاب العسكري .

المنوفية

نظم التحالف الوطني بالسادات مساء اليوم مسيرتان، الأولى من "جمعية الأهرام" والثانية من مسجد "سميحة"، مرددين هتافات مناهضة للانقلاب ومؤكدين علي استمرار الحراك الثوري حتى النصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023