شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد إغلاق مطعم الشقيري .. نشطاء “تويتر” بين مهاجم ومدافع

بعد إغلاق مطعم الشقيري .. نشطاء “تويتر” بين مهاجم ومدافع
اعترف الإعلامي السعودي، أحمد الشقيري، صاحب مطعم ومقهى الأندلسية، مساء الأربعاء، بالمخالفات التي سجلت بحق المطعم، والتي...

اعترف الإعلامي السعودي، أحمد الشقيري، صاحب مطعم ومقهى الأندلسية، مساء الأربعاء، بالمخالفات التي سجلت بحق المطعم، والتي كانت سبباً في قيام أمانة جدة بإغلاقه مؤقتاً، وأثار الأمر جدلاً بين مغردي "تويتر"، معلناً نيته إغلاق المشروع بالكامل قريباً.

وأعرب الشقيري مقدم برنامج "خواطر " ، عبر حسابه على "فيسبوك" ، عن تحمله مسؤولية المخالفات التي تم اكتشافها بالمطعم، مؤكداً أنه أخطأ عندما اعتمد على الموظفين والإداريين في إدارة المشروع.

وأوضح الإعلامي السعودي أن المشروع لم يكن الهدف منه الربح مطلقاً، بل كان هدفه الترويج للقراءة، وأن يوفر للشباب بيئة صحية جيدة، تساعدهم على الترويح عن أنفسهم، لافتاً إلى إلغاء وجبات البطاطس المقلي والمشروبات الغازية والتدخين داخل المطعم، "رغم ما في هذا من تقليل للدخل"، مؤكداً أنه "لم يدخل جيبه هللة واحدة منذ افتتاح المطعم حتى الآن".

وأشعل نبأ إغلاق أمانة جدة مطعم أندلسية جدلاً واسعاً بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، ودشن مغردون في "تويتر" هاشتاج إغلاق_مطعم_الشقيري، والذي سرعان ما تحول إلى بيئة لانتقاد سلسلة خواطر التي يقدمها، ومهاجمته شخصياً، فيما رد آخرون بالدفاع عنه والترحيب باعتذاره.

فقد قال صالح المعيض معلقا "في اليابان والدول المتقدمة ما عندهم فيلسوف يملك مطعم يبيع دجاج منتهي صلاحيته"

وقال ساهر "ثقافة التناقض مثاليات في الاعلام وتسميم للابدان"

فيماعلقت خديجة الشمرى مدافعة عن موقف الشقيرى قائلة "طول السنين فخورين أن احمد الشقيري سعودي.. بس غلطه وحده سبحان الله صار فلسطيني متجنس؟ مشكلة شعوب الله المختارة الازليه"

واستكمل فهد العوين دفاعه عن موقف مقدم "خواطر " قائلا "للأمانة على إن موقعه مرتفع الإيجار جداً وديكورات فخمة كان يمنع المعسل الذي كان أكثر شيء يجلب الزبائن ويزيد الدخل المادي."

كما وجه نادر مطير رسالة شكر للشقيرى لاعترافه بخطأه قائلا "هكذا تكون الردود .. هكذا يكون التوضيح .. هكذا يكون الإعتذار وتحمل المسؤولية .. شكراً للشقيري"

كما لاقى موقف الشقيرى صاحب سلسلة برنامج "خواطر"الاكثر مشاهدة فى الوطن العربى كثيرا من الانتقادات جاءت كالتالى

علق عزيز "مقدم برنامج له ١٠ سنوات عن الاحسان وجاء يرقعها باعتذار يقالك اعترف بخطاه والله ماتترقع"

وأضاف أخر "الذين يبررون و يعذرون الشقيري على جريمته في حق المساكين الذين سمم بطونهم هم معه مشتركون في الجريمة"

وسخر فراس قائلا "لم استغرب حادثة اغلاق مطعم الشقيرى ، فقبله من كان يدعوا أبناء الآخرين للجهاد،وأبنائه للدارسة في الخارج لا تثقوا في بائعي الفضلية والإحسان"

كانت أمانة جدة قد أغلقت المقهى، أمس الأربعاء؛ لمخالفات عدة، منها تدني مستوى النظافة، واستخدام مواد منتهية الصلاحية، ووجود صدور دجاج غير صالحة، وغيرها من المخالفات التي استوجبت إغلاقه، بحسب وسائل إعلام سعودية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023