شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المجتمعات العمرانية تحذر من إعلانات وهمية لبيع أراضي بالساحل

المجتمعات العمرانية تحذر من إعلانات وهمية لبيع أراضي  بالساحل
أطلقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تحذيرها للمرة الثانية، من قيام بعض الشركات باﻹعلانات الوهمية عن بيع أراض ووحدات...

أطلقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تحذيرها للمرة الثانية، من قيام بعض الشركات باﻹعلانات الوهمية عن بيع أراض ووحدات في منطقة الساحل الشمالي الغربي، مؤكدة أنها الجهة الوحيدة صاحبة الوﻻية على هذه المنطقة.

 

وقالت الهيئة فى بيان لها  -تلقت رصد نسخة منه-  إنها تلاحظ في الآونة الأخيرة، قيام بعض الشركات بالإعلان في الصحف عن بيع وحدات وأراضي بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، وحرصًا من الهئية على مصالح المواطنين، وحمايتهم من الوقوع في مشاكل قانونية أو معاملات غير قانونية  رأت أن تعلن ذلك.

 

وأكدت الهيئة أنها الجهة الوحيدة صاحبة الولاية علي كافة الأراضي الواقعة في الساحل الشمالي الغربي طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (540) لسنة 1980 م، باعتبار منطقة الساحل الشمالي الغربي مجتمعًا عمرانيًا جديدًا.

وأضافت الهيئة :" بناءً علي ذلك فإن أي تعامل على هذه الأراضي لا يتم إلا من خلال الهيئة، وجهاز حماية أملاك الهيئة، وذلك بمقتضى أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن المجتمعات العمرانية الجديدة"، محذرة من التعامل مع أي فرد أو جمعية أو جهة أخرى على الأراضي بالمنطقة، دون الرجوع للجهاز، وأن أي تعامل يتم بالمخالفة لذلك يقع باطلا بطلانًا مطلقًا ولا يعتد به من قبل الهيئة مع حفظ حق الهيئة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بهذا الشأن.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023