شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطار العلمين يربح244جنيهًا وخبير لـ رصد:الحكومة لن تستطيع التحقيق

مطار العلمين يربح244جنيهًا وخبير لـ رصد:الحكومة لن تستطيع التحقيق
  مع نهاية العام 2014  بأرقامة ومؤشراته.. بأرباحه وخسائره،...

 

مع نهاية العام 2014  بأرقامة ومؤشراته.. بأرباحه وخسائره، فاجأنا الدكتور محمود عصمت – رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية – بتصريح له اليوم وهو  أن مطار العلمين حقق أرباحًا خلال العام الحالى 2014 بلغت 244 جنيهًا بينما بلغت المصروفات الإدارية والأجور لمندوبى الشركة هناك 370 ألف جنيه خلال نفس العام، والتى تتحملها الشركة.. مشيرًا في بيان إلى انه أحال تلك الواقعة إلى التحقيق، بحسب مصر العربية.

 

بينما قال  اللواء عادل محجوب – رئيس الشركة المصرية للمطارات: إن هذا المطار يعمل بنظام الـ (b. O. b) ونحصل فقط على نسبة تتراوح ما بين 5 إلى 7٪ من أرباح المطار التى تستحوذ عليها الشركة الموقع معها العقد، بالإضافة إلى ضعف حركة الملاحة الجوية هناك.

 

وأضاف فى تصريحات اليوم الأربعاء، أنهم تقدموا ببلاغ للنائب العام ضد تلك الشركة المتعاقدة لإدارة مطار العلمين.. موضحًا أن المطار هناك يخضع لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات وهيئة الرقابة الإدارية، كما تخضع الشركة المصرية للمطارات لنفس الرقابة.

 

بدوره علق الخبير الاقتصاد الدكتر سرحان سليمان في تصريحات خاصة لـ"رصد" بقوله: "طالما أن المطار يعمل بنظام b. O. T  فلن تستطيع الحكومة بسهولة التحقيق فى سوء الإدارة للمطار.

 

وأضاف سليمان: أن ما حدث هو سوء إدارة واضح، يظهر عدم اهتمام الشركة بالمطار، وأن إدارته ليس لديها الخبرات اللازمة لإدارة المطار، مشيرًا إلى أنه لو قدرت تكلفة الفرصة البديلة للملايين التى استثمرت فى المطار وإنشاءاته لبلغت أرقامًا كبيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023