شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خسارة الريال وانتقال زكريا للأهلي ولقاء القمة في صباحك رياضي

خسارة الريال وانتقال زكريا للأهلي ولقاء القمة في صباحك رياضي
صباحك رياضي هو تقرير رياضي يومي ينشره موقع رصد عن أهم الأحداث الرياضية التي تحدث خلال

صباحك رياضي هو تقرير رياضي يومي ينشره موقع رصد عن أهم الأحداث الرياضية التي تحدث خلال 24 ساعة على مستوى العالم، ونعرض فيه أهم النتائج الرياضية وأهم المباريات والأحداث الرياضية.

ويستعرض صباحك رياضي اليوم الأربعاء خسارة ريال مدريد برباعية أمام ميلان في بطولة التحدي في دبي ، وانتقال مؤمن زكريا للأهلي ، وتحديد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.

خسارة الريال

توج إيه سي ميلان الإيطالي ببطولة التحدي الودية التي احتضنها ملعب (ذا سيفنز) بدبي بعد الفوز على ريال مدريد الإسباني بنتيجة 4-2.

تقدم ميلان (ق23) بعد خطأ فادح من التمرير لناتشو فرناندز نحو الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس ولكن الفرنسي جيريمي مينيز تمكن من قطع الكرة لينفرد بالحارس الشاب ليرواغه ثم يسكنها في الشباك.

ونجح ستيفان شعراوي في اضافة الهدف الثاني (ق30) بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء مرت من تحت يد نافاس في الوقت الذي كان خلاله الريال يسعى للتعادل.

تمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو من تقليص النتيجة عقب انطلاقة من خيسيه رودريجز تلتها تمريرة للـ"دون" الذي أسكن الكرة في الشباك بصورة رائعة.

ومع بداية الشوط الثاني أضاف الشعراوي الهدف الثالث لميلان والثاني له (ق49) بعد خطأ جديد ارتكبه هذه المرة دانييل كارباخال الذي لم يتمكن من اللحاق بالكرة.

وتمكن جامباولو باتزيني من اضافة الهدف الرابع للـ"روسونيري" برأسية رائعة وسط غياب تام من مدافعي النادي الملكي الذين لم يتعاملوا مع المباراة بجدية.

نجح ريال مدريد في تقليص الفارق (ق 83) من ضربة جزاء احتسبت لصالح ناتشو وسددها الفرنسي كريم بنزيمة، ثم مرت الدقائق المتبقية وسط محاولات من النادي الملكي لتعديل النتيجة ولكن التوفيق لم يكن بجانبهم.

لقاء القمة

أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم أنه تم تحديد 29 يناير المقبل موعدا لمباراة الزمالك والأهلي في الدوري.

ويستضيف الزمالك نظيره الأهلي في لقاء الجولة قبل الأخيرة من الدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز.

وأشار عامر حسين في تصريحات خاصة لـ"يالاكورة" "تم تحديد يوم 29 يناير المقبل الساعة السادسة مساء موعدا للقمة المصرية".

وتابع "المباراة سوف تقام في ملعب الدفاع الجوي بدون حضور الجماهير، وهي من تنظيم مسؤولي الزمالك".

وعلى جانب أخر أعلن اتحاد الكرة المصري من خلال موقعه الرسمي عن ما تبقي الموعد الخاص لما تبقي من مباريات في الدوري الأول.

ويستضيف طلائع الجيش يوم 24 يناير المقبل الأهلي في مباراة مؤجلة من الجولة العاشرة للمسابقة في ملعب الدفاع الجوي.

وتقرر أن يواجه الأهلي نظيره إنبي في الجولة الـ19 يوم 3 فبراير المقبل في ملعب المقاولون العرب، بينما يواجه الزمالك نظيره النصر يوم 2 فبراير في الدفاع الجوي.

وتنطلق مباريات الجولة الـ20 وهي بداية مباريات الدور الثاني لمسابقة الدوري الممتاز يوم 4 فبراير.

زكريا في الأهلي

حسم النادى الأهلى صفقة مؤمن زكريا لاعب إنبى الذى كان معارًا لنادى الزمالك، بعد أن نجحت المفاوضات مع مسئولى إنبى مقابل خمسة ملايين جنيه ولمدة 5 مواسم. 

كان النادى الأهلى قد توصل لاتفاق نهائى مع مسئولى إنبى واللاعب منذ فترة، ولكن مسئولى النادى البترولى كانت لديهم رغبة فى الحصول على المستحقات المتأخرة لدى نادى الزمالك فى صفقة إسلام عوض لاعب إنبى الذى انتقل للزمالك قبل ثلاثة مواسم، ولكن الفشل فى التوصل لحلول حول هذه المستحقات جعل وجهة مؤمن زكريا تتحول نحو القلعة الحمراء بشكل رسمى، خاصة أن اللاعب لم يرفض إتمام الصفقة، لأنه أحد أبناء قطاع الناشئين بالأهلى، ووقع على عقود انضمامه للأهلى لمدة خمسة مواسم. 

يذكر أن الإسبانى خوان كارلوس جاريدو المدير الفنى للأهلى، أبدى إعجابه بأداء مؤمن زكريا، وطالب بضم اللاعب الذى يعتبره إضافة قوية للفريق الأحمر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023