شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تموين الانقلاب”: 120 ألف طن قمح روسي تصل مصر يناير المقبل

“تموين الانقلاب”: 120 ألف طن قمح روسي تصل مصر يناير المقبل
قالت وزارة التموين بحكومة الانقلاب أن كافة التعاقدات التي تعاقدت عليها هيئة السلع التموينية مع الجانب...

قالت وزارة التموين بحكومة الانقلاب أن كافة التعاقدات التي تعاقدت عليها هيئة السلع التموينية مع الجانب الروسي من القمح والبالغة 120 ألف طن قمح سوف سيتم الوفاء بها في المواعيد المحددة وستصل مصر خلال شهر يناير المقبل مشيرة الي أن هذه التعاقدات ملزمة ولا توجد أزمة في توريد ماتم الاتفاق عليه.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية بحكومة الانقلاب في بيان لها اليوم تلقت رصد نسخة منه أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح لانتاج الخبز المدعم في حدود الامان ويكفي حتي نهاية شهر أبريل المقبل.
 

وِأشار البيان إلي أن ذلك يتواكب مع فتح باب إستلام القمح المحلي من المزارعين والتجار منتصف شهر أبريل المقبل والذي تم الاعلان عن سعره وهو 420 جنيه للأردب وأنه سيتم تخزين الاقماح المحلية في شون حديثة والحد من المهدر منها حيث يتم حاليا مشروع إحلال الشون الحديثة بدلا من الشون الترابية والتي سيتم الانتهاء منه في مارس القادم لاستقبال محصول القمح المحلي الجديد.

وتوقعت "تموين الانقلاب" إستلام ما يتراوح من 3 ملايين و600 ألف طن الي 3 ملايين و700 ألف طن قمح مما يزيد من الاحتياطي الاستراتيجي يكفي حتي نهاية شهر أكتوير القادم.

وأشارت الوزارة الي أن هيئة السلع التموينية تقوم بإستيراد الأقماح من عدة دول عن طريق البورصات العالمية وليس دولة بعينها حيث يتم الإستيراد من روسيا ورومانيا وكندا وفرنسا والأرجنتين وأمريكا وأوكرانيا وغيرهاز
 

الجدير بالذكر أن روسيا أعلنت في وقت سابق أنها ستفرض قودا علي تصدير الحبب بها بداية من يناير وهو الأمر الذي علقت عليه حكومة الانقلاب أن مصر ليست من ين تلك الدول ثم عاد رئيس هيئة الأقماح الروسية في تصريحات نقلتها "رويترز" بالإشارة إلي أن مصر قد تكون من تلك الدول وهو الأمر الذي ردت عليه بعدها تموين الانقلاب بهذا البيان .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023