شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ثالث كارثة ماليزية في ٢٠١٤.. طائرة تسقط في المحيط تقل ١٥٥ راكب

ثالث كارثة ماليزية في ٢٠١٤.. طائرة تسقط في المحيط تقل ١٥٥ راكب
    أعلنت أندونيسيا صباح اليوم الأحد عن سقوط طائرة ماليزية من نوع إيرباص 320 في مياه المحيط...

 

 

أعلنت أندونيسيا صباح اليوم الأحد عن سقوط طائرة ماليزية من نوع إيرباص 320 في مياه المحيط الهادئ نتيجة الأحوال الجوية السيئة، وبحسب هيئة الطوارئ الأندونيسية فإن الطائرة المنكوبة كانت  تقل على متنها 155 راكباً إضافة إلى 6 من أفراد الطاقم.

 

وقال مسؤولون بشركة أير اسيا ومقرها ماليزيا إن طائرة تابعة للشركة فقدت الاتصال مع برج المراقبة الجوية اليوم الأحد خلال رحلة لها من مدينة سورابايا الأندونيسية إلى سنغافورة حسبما قالت رويترز.

 

وأكدت شركة أير اسيا ومقرها كوالالمبور إن طائرتها فقدت الاتصال ببرج المراقبة الجوية وقالت إن عملية بحث وانقاذ بدأت.

 

كما صرح  هادي مصطفى المسؤول بوزارة النقل الاندونيسية إن الطائرة وهي من طراز ايرباص 320-200 فقدت الاتصال ببرج المراقبة الجوية في جاكرتا خلال رحلتها كيو زد 8501، مضيفا  إن الطائرة طلبت طريقا غير معتاد قبل أن تفقد الاتصال.

 

وذكر مسؤول آخر بوزارة النقل الاندونيسية أن الطائرة كانت تحمل 155 شخصا من الركاب وأفراد الطاقم.

 

وذكرت وسائل الإعلام الاندونيسية إن الطائرة تحمل 149 اندونيسيا وثلاثة كوريين وشخصا واحدا من كل من سنغافورة وبريطانيا وماليزيا.

 

وكان من المقرر أن تصل الطائرة إلى سنغافورة الساعة 8.30 بتوقيت سنغافورة ،وقال مطار سنغافورة على موقعه على الانترنت إن الرحلة"تأخرت."

 

وأكد مسؤول بوزارة النقل الاندونيسية أن طائرة لشركة أير اسيا فقدت اليوم الأحد عند منتصف الطريق تقريبا بين مدينة سورابايا الاندونيسية وسنغافورة.

 

وقال جوكو موريو أتموجو مدير النقل الجوي بوزارة النقل الاندونيسية إن الطائرة كانت بين ميناء تانجونج باندان الاندونيسي وبلدة بونتياناك في وست كاليمانتان في جزيرة بورنيو عند اختفائها،مضيفا إن الطائرة كانت تطير على ارتفاع 32 ألف قدم وطلبت الطيران على ارتفاع 38 ألف قدم لتفادي السحب.

 

يذكرأن هذه الكارثة الثالثة خلال العام الجاري التي تمر بها شركة الطيران الماليزية  حيث بدأت  العام  باختفاء طائرة الرحلة إم إتش 370 التابعة للخطوط الجوية الماليزية، دون أن يعثر على أي شيء قد يدل على مصيرها وتلاها بأشهر قليلة سقوط طائرة ماليزية ثانية لتصبح كارثة أمس هي الثالثة خلال العام الحالي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023