شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة العاملين بالبناء تحمل الحكومة مسؤولية وفاة أكثر من 5 عمال

نقابة العاملين بالبناء تحمل الحكومة مسؤولية وفاة أكثر من 5 عمال
أستنكرت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، ما تعرض له عمال مصنع الإسمنت بسيناء أمس السبت، وراح ضحيته 5 عمال وإصابة...

أستنكرت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، ما تعرض له عمال مصنع الإسمنت بسيناء أمس السبت، وراح ضحيته 5 عمال وإصابة 28 اخرين إثر سقوط سقالة عليهم.

 

واتهم عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة، الحكومة، بالتقصير في توفير الإمكانيات لمفتشي العمل، خاصة في الأماكن البعيدة والتي تحتاج لوسائل انتقال معينة مثل الجبال ومصانع الطوب والأسمنت والمناجم والمحاجر.

 

وطالب "الجمل" في بيان صحفي تلقت رصد نسخة منه أجهزة التفتيش التابعة لوزارتي القوي العاملة والهجرة والتضامن الاجتماعي، بالقيام بدورهما في الرقابة والتفتيش الفوري علي منشات العمل، وفقا للقانون، والتركيز علي تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في كافة المواقع حرصا علي العمال، لافتا إلي أن التأمينات الاجتماعية عليها دور كبير في متابعة التأمين علي العمال في كافة منشات العمل.

 

وناشد رئيس النقابة الحكومة بوضع حقوق العمال نصب أعينها، لأنهم الركيزة الأساسية للتنمية، مطالبا رجال الأعمال أيضا بتحمل مسئولياتهم تجاه العمال وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية، وعدم إهمال حق العمال في التأمين علي حياتهم.

 وكان  5عمال على الأقل لقوا مصرعهم، صباح أمس ، بينما أصيب 50 عاملا آخر، في مصنع الأسمنت بمنطقة الحسنة بوسط سيناء،جاء ذلك بعد سقوط سير لنقل الأسمنت بمصنع وسط سيناء، التابع لمشروع الخدمة الوطنية بشمال سيناء، مما أدى إلى مصرع 8 من العاملين، وإصابة 50 آخرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023