شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“وايت نايتس” وقضاة من أجل مصر ولواء ماسبيرو أهم محاكمات اليوم

“وايت نايتس” وقضاة من أجل مصر ولواء ماسبيرو أهم محاكمات اليوم
تنظر المحاكم المصرية عددًا من القضاء المهمة اليوم الخميس أبرزها نظر استئناف النيابة على براءة 26 من جمهور نادي...
تنظر المحاكم المصرية عددًا من القضاء المهمة اليوم الخميس أبرزها نظر استئناف النيابة على براءة 26 من جمهور نادي الزمالك وايت نايتس ، كما ينظر مجلس التأديب سماع الشهود في اتهام حركة قضاة من أجل مصر بالاشتغال في السياسة ، وسماع مرافعة النيابة في اتهام مدير أمن ماسبيرو بإهدار المال العام وأخيرًا محاكمة 47 من معارضي الانقلاب في مصر بتهمة اقتحام قسم التبين.

وايت نايتس

تنظر اليوم محكمة جنح مستأنف الساحل المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، استئناف النيابة العامة على حكم محكمة أول درجة ببراءة 26 من أعضاء الوايت نايتس لاتهامهم بتنظيم تظاهرة بدون إذن مسبق والمعروفة إعلاميا بأحداث شغب دوران شبرا. كانت محكمة جنح الساحل قضت ببراءة 26 من متهمى رابطة ألتراس نادى الزمالك "الوايت نايتس"، لاتهامهم بتنظيم مسيرة بدون تصريح بمنطقة دوران شبرا، والتعدى على قوات الأمن أثناء محاولتها فض التظاهرة، وكانت نيابة روض الفرج، قررت إحالة 26 من أعضاء ألتراس الوايت نايتس لاتهامهم بتنظيم مسيرة بدون تصريح، والاعتداء على المواطنين وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وقطع الطريق وحيازة أسلحة نارية بمنطقة شبرا.

قضاة من أجل مصر 

وينظر مجلس التأديب والصلاحية التابع لمحكمة الاستئناف برئاسة المستشار نبيل عوض ذكي، محاكمة 15 من "حركة قضاة من أجل مصر"،وذلك لاستكمال الاستماع للشهود.
ونظر  المجلس الخميس الماضي خامس جلسات إحالة 15 قاضيا للصلاحية، في اتهامهم بالعمل في السياسة وتأسيس جماعة داخل المنظومة القضائية باسم "حركة قضاة من أجل مصر" بالمخالفة لقانون السلطة القضائية ، وتعد جلسة اليوم هي لجلسة السادسة.

 مدير امن ماسبيرو 

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد الشوربجي، قضية اتهام اللواء نبيل أحمد إسماعيل، رئيس قطاع الأمن باتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، بإتلاف تسجيلات ثورة 25 يناير وإهدار المال العام، وذلك لسماع مرافعة النيابة والدفاع.
يشار إلى أن النيابة العامة قد أحالت المتهم للمحاكمة بعد ثبوت قيامه بإصدار أوامر للمسئولين عن التسجيلات الصوتية بغرفة الحاسب الآلى التابعة لقطاع الإذاعة والتليفزيون، بعد الاطلاع على 6 سيديهات صورت جميع أحداث الثورة وإتلافها.

قسم التبين

كما تستأنف اليوم محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، جلسات محاكمة 47 شخصًا بتهمة اقتحام قسم التبين، عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة. وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة للمعتقلين بأمر الإحالة عددا من التهم منها "التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون". 
وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، مما أسفر عن مقتل ضابط وشرطيين من قسم التبين، وإصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023