شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حبس سلطان وأبو إسماعيل وقاض إطلاق النار أبرز أحكام اليوم

حبس سلطان وأبو إسماعيل وقاض إطلاق النار أبرز أحكام اليوم
أصدرت عدة محاكمة

أصدرت عدة محاكمة مصرية اليوم الاثنين عدة أحكام كان أبرزها الحكم بسجن عصام سلطان عامًا بتهمة إهانة القضاء ورفض طعن أبو إسماعيل على حبسه في تزوير جنسية والدته وتجديد حبس وكيل نيابة أطلق النار على موظف.

الحبس عام لسلطان

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، بالحبس سنة مع الشغل، لاتهامه بالتعدى بالقول والضرب على رجال الشرطة المكلفين بحراسة محكمة شمال الجيزة..

ووجهت النيابة إلى سلطان أنه استعمل القوة والعنف مع اللواء سعيد حسن محمد شلبى، المكلف بحفظ الأمن بمحكمة شمال الجيزة، ليحمله بغير حق على الامتناع عن أداء وظيفته، بأن تعدى عليه بالضرب وأحدث به إصابات، مما أدى إلى الإخلال بنظام الجلسات، وأيضا إتلافه عمدا لمنقولات خاصة بالمحكمة.

رفض طعن أبو إسماعيل

رفضت دائرة "ج"، بمحكمة النقض، برئاسة المستشار عبدالمنعم منصور، الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن الشيخ حازم صلاح ابو إسماعيل، على الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، بحبسه سنة مع الشغل, لاتهامه باهانة السلطة القضائية، أثناء جلسات محاكمته في قضية، "تزوير جنسية والدته".

يشار إلى أن هيئة الدفاع عن الشيخ ابو إسماعيل، لم تبلغ بجلسة اليوم، واتخضصت المحكمة القرار دون حضور أي من المحامين.

 حبس وكيل النيابة  أطلق الرصاص على موظف 

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الوايلي، اليوم الإثنين، تجديد حبس وكيل نيابة، 15 يوما على ذمة التحقيق، لإتهامه بإطلاق النار من سلاحه في مشاجرة، ما تسبب في إصابة موظف بطلقة برأسه تم نقله على إثرها للمستشفى.

كان قاضي المعارضات قد قرر بجلسة أمس الأحد إخلاء سبيل المتهم، إلا أن النيابة بإشراف المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة المستشار إبراهيم صالحـ تقدم بإستئناف على ذلك القرار، ليتم نظر الإستئناف بجلسة اليوم ويصدر القاضي قراره بتجديد حبس المتهم.

البداية كانت أثناء سير وكيل نيابة فى منطقة الوايلى، وتحديدا فى شارع أحمد سعيد، وأثناء ذلك تشاجر مع شخصين بالمنطقة يستقلان دراجة بخارية بسبب خلافات بينهما على أولوية المرور، لتصل إلى مشاجرة بينهما، وهو ما دفع القاضى لإخراج الطبنجة الخاصة به ، وتدخل المجني عليه في محاولة لتهدئة الأمور ففوجيء بطلقة تصيب رأسه من سلاح وكيل النيابة، وتم نقله على إثره للمستشفى في حالة خطيرة لتلقي العلاج اللازم.

و تمكنت قوات اﻷمن من إلقاء القبض عليه ، و تم تحرير مذكرة بالواقعة وبمباشرة النيابة التحقيق أصدرت قرارها المتقدم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023