شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء لنواب البرلمان : عودوا لمقاعدكم

نشطاء لنواب البرلمان : عودوا لمقاعدكم
  برلمان منتخب، ومجلس شورى عطله الانقلاب العسكري، كيانان يتمتعان...
 
برلمان منتخب، ومجلس شورى عطله الانقلاب العسكري، كيانان يتمتعان بالشرعية الشعبية، ويمنعهما الانقلاب من ممارسة صلاحياتهما، فقرر النواب التجمع في  اسطنبول وعقد أولى جلسات البرلمان بعد  مرور 18 شهرًا على الانقلاب العسكري.
 
واعلن النواب استمرار انعقاد جلساتهم، وانتخاب رئيس ووكيل منهم، وسط غياب لعدد كبير من البرلمانيين المعارضين للانقلاب العسكري الذين غيبتهم غياهب السجون أو مطاردات سلطات الانقلاب لهم، ناهيك عن غياب المؤيدين للانقلاب.
 
 
تباينت ردود أفعال مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد لتجمع النواب بالخارج  وداعم له ، وبين من يرون أنها تأخرت كثيرًا ما أضعف تأثيرها ، وآخرون يعارضونها ويرونها مضيعه للوقت ولجهد معارضي الانقلاب في الشارع .
 
 
يحفرن في الصخر 
 
 
 
تقول فاطمة علاء الدين ، على حسابها على فيس بوك : " احنا وصلنا لحيطة سد.. فياريت لما نلاقى أى حد بيحاول يعمل أى حاجة منقعدش نثبط فيه ونتريق عليه.. حتى لو بيحفر فى الصخر بمعلقة سكر.. سيبه يمكن يعرف يعمل حاجة أنت معرفتش تعملها.. يمكن يخرم خرم فى السد يبقى منفد لطوفان قادم.. كفاية أن عنده لسه الأمل والقدرة والرغبة أنه يعمل حاجة والاحباط مسيطرش عليه.. عن اجتماع النواب البرلمان الشرعى فى تركيا أتحدث".
 
 
واتفق معها :"أبو عبد الرحمن :"احنا عاوزين نتفق ان الشرعية بتاعتنا هى الرئيس المنتخب (د محمد مرسى) و دستور 2012 (المعطل) ومجلس الوزراء برئاسة (هشام قنديل) و مجلس الشورى (برئاسة أحمد فهمى) أما مجلس الشعب (اراد د محمد مرسى اعادتة للحياة باعلان دستورى ولكنة تراجع عن هذه الخطورة ) طيب لو د محمد مرسى اعدموه زى معطلوا الدستور هيتبقى للشرعية مجلس الشورى برئاستة بقراراته بدستور 2012 + الحراك الشعبى مفيش كلام …. طيب ده الجانب النظرى فى الموضوع أما الجانب العملى فى هذا الإعلان من تركيا فى فاعليته وكشفه للحقائق وايقاف لتدمير وبيع البلد دون اعتراف بشرعية للإنقلاب هو ده الجانب العملى اللى هيخلينا نحكم بالنجاح لهذه الفكرة أو بفشلها".
 
 وتابع هاني العريان :"أتمني لهم التوفيق والسداد لأنهم كانوا منتخبين سابقا ويعبرون عن اردة الشعب .. وسواء إتفقنا او إختلفنا معهم فأصواتنا اللي إنتخبناهم بها سابقا أمانه في عنقهم".
 
وأضاف محمود شبانه :" الي الاحرار اللي زعلانين من الخطوة :- لا تحتقر اي جهد في كسر الانقلاب :- من اول التوعية بالكلمة – الي السلسلة – الي الوقفة – الي التظاهرة – الي الاحتفاليات بيوم من رابعة – الي الاضرابات عن الطعام – الي هتاف المعتقلين – الي التطور النوعي الثوري – الي الاضرابات العمالية – و التحركات في الجاليات بالخارج – والعمل الاعلامي وما خطوة البرلمان الا ضغط سياسي – يعمل زخم في الاعلام ..له اهدافه".
 
 
خطوة متأخرة 
 
رأي عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك  أن تجمع البرلمانيين المصرين في الخارج قد تأخر كثيرا .
 
يقول أشرف السيد  :"بداية موفقة قد تكون تأخرت" .
 
ويضيف كريم فراج :"خطوة جيده لكن متأخره عام ونصف بالتالى تأثيرها وصداها ضعيف"
 
 وتساءل عمرو مشرفة :"ايه اللى ممكن يقدموه فى الميدان السياسى على ارض الواقع !!"
 
 
اجهاض برلمان العسكر 
 
 
وقال عمار أحمد ،على حسابه على فيس بك، :"اطالب البرلمان بسحب الثقه من حكومة ابراهيم محلب وبسرعه الرئيس في قصره قريبا "
 
وتابع  منعم البطوط :"انا اعتقد ان دور البرلمان ان يتنزع الشرعيه مع البرلمان المزعوم اجراءه امام الغرب" 
 
اتفق معهم ابراهيم الحواتي :"ركن مهم جدا من أركان الثورة وكسر اانقلاب وهذا وقته قبل الشروع فى إجراءات برلمان اانقلاب"
 
 
حصار  الانقلاب بالخارج 
 
تقول زينب السيد :"اهم شيء انهم يرسلوا رساله الي كل ما يساعد الانقلاب ان مصر غير ملزمه برد اي أموال او ديون في حالة سقوط الانقلاب"
 
وأضافت رشاد سليم "ان لم يكن لها تأثير على الحراك فى الشارع فيكفى انها ستحاصر الانقلاب امام العالم أخلاقيًا وسياسياً وستكون هذة الخطوة بالغة اﻻثر والخطورة على اقتصاد الانقلاب وداعميه"
 
وتابع  عبد الرحمن فايد :"مطلوب منهم خطاب سياسي .. ودبلوماسي وإعلامي .. دائم وعلى مستوى الحدث … "
 
وتساءلت مريم مضر :"طب انا راضية ذمتكم هو في برلمان من غير " وبناءً عليه " بتاعت الكتاتني ؟ سؤال كمان هيعملوا ايه لو مصطفي بكري نطلهم في تركيا وقالهم خدوني معاكم مانا كنت نائب زيكم "
  
 
وقالت فاطمة السيد :" لا نقول لكم أيها النواب إلا كما قال القاضي الجليل للمخلوع حسني مبارك  "عودو لمقاعدكم"، والله الموفق والمستعان " .


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023