شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو| أكثر 10حالات طرد مضحكة في مختلف ملاعب العالم

بالفيديو| أكثر 10حالات طرد مضحكة في مختلف ملاعب العالم
بدأ تطبيق قرار

بدأ تطبيق قرار الطرد واستخدام البطاقات الملونة في بطولة كأس العالم منذ بطولة 1970م والتي أُقيمت في المكسيك، وهو المونديال الوحيد الذي لم تشهر فيه أي بطاقة حمراء.

ومن بين الـ 159 بطاقة حمراء التي تم إشهارها في وجه اللاعبين خلال بطولات كأس العالم، نجد أن هناك عدة لاعبين تلقوها أكثر من مرة، أو نجوم عالميين صعقوا بها، وهناك بطاقات حمراء أخرى ظلت حديث العالم سواء بسبب أهميتها أو بسبب الجدل حول صحتها.

وهناك عدة أسباب لإشهار الحكم للبطاقة الحمراء وهي" قيام اللاعب  بسوء سلوك جسيم كما لن يسمح للاعب حتى بالبقاء على مقاعـد البدلاء، بل سيتوجب عليه الخروج من الملعب والتوجـــه على الفور إلى غرفـــه تبديل الملابس مع التغيب عن المباراة التالية، بينما الفريق يضطر إلى متابعة اللعب منقوص العدد.

أسباب الحصول على البطاقة الحمراء

وحددت الفيفا الأخطاء التي تستوجب منح البطاقة الحمـراء خلال مباريات كره القدم وهي

"التدخلات القاسية" وتعني استخدام القوة المفرطـة التي قد تعرض سلامـة اللاعب الخصم لخطـر كبير.

"الشتم أو البصق للخصمفالشتم أو استخدام مصطلحـات عنصرية أو غيرهـا من الألفـاظ التي تحط من شأن لاعبي أومسئولي الخصم هو تصرف يستوجب الطـرد مباشرة، كمـا أن بصق أي لاعب على لاعب آخر أثناء المبـاراه هو سلوك يستوجب الطـرد ومن ثـم الإيقـاف.

"الضرب بدون كرة"أي التدخلات العنيفـة التي لا علاقـــه لهـا بكـره القدم لا مـن بعيد ولا مـن قريب؛ كاللكـم والرفس والنطــح أو أي شكل من أشكال الإعتـداء الجسماني الأخـرى.

"منع فرصة هدف محققة"كأن يستخدم أحد المدافعيـن يده لصد كـره متجهـة نحو شباك مرمـاه، أو عرقلـــه مهـاجم وهو في وضعيـه انفراد صريـح مع حارس المرمى.

"الحصول على بطاقتين صفراوتين، فالحصول على إنذاريـن يؤدي حتمـا إلى الطـرد، وبالتالي من يحصل على إنذاريـن سيطرد من المباراة وسيغيب تلقائيـًا عن المباراة التالية.

4 حالات طرد بمباراة

وتصدر مونـديال ألمانيـا 2006 جميع نسخ المونـديال في عدد البطاقـات الحمـراء التي أشهرت خلالـه؛ وذلك برصيد 30 بطاقــة حمـراء.

يليـه مونديال فرنسا 1998 الذي أشهرت خلالــــه 23 بطاقـة حمراء.

بينمـا يتشارك مونديالي 2002 في كوريـا واليابـان وجنوب افريقيـا 2010 بالمـركز الثالث وذلك برصيد 17 بطاقـة حمراء.

أما أكثر مبـاراة شهدت حالات طرد في تاريخ المونـديال؛ فهي المباراة التي جمعت منتخبي هولندا والبرتغـال ضمن منافسات دور الـ 16 لمونديال 2006 حيث شهدت إشهار 4 بطاقـات حمراء، اثنين لكل منتخب.

أما أسرع بطاقـه حمراء في تاريخ المونـديال فقد أشهرت في وجـه لاعب منتخب الأورغواي "باتيستا" بعد مرور 56 ثانيـة فقط من بدايـه المباراة وذلك بعد تدخلـه العنيف على لاعب منتخب اسكتلندا في المباراة التي جمعت منتخبيهمـا خلال منافسات دور لمجموعـات لمونديال 1986 في المكسيك.

وفيما يلي عرض لأكثر 10 حالات طرد مضحكة في العالم.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023