شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو | 4أهداف أهلت”ريال مدريد” لنهائي كأس العالم للأندية

بالفيديو | 4أهداف أهلت”ريال مدريد” لنهائي كأس العالم للأندية
تأهل ريال مدريد الإسباني لنهائي مونديال الأندية المقام في المغرب بعد الفوز على كروز أزول المكسيكي...

تأهل ريال مدريد الإسباني لنهائي مونديال الأندية المقام في المغرب بعد الفوز على كروز أزول المكسيكي برباعية نظيفة في دور نصف النهائي.

لم ينتظر الريال كثيرا لتهديد مرمى كروز أزول عن طريق عرضية من كارباخال حولها الفرنسي كريم بنزيمة بالرأس للبرتغالي كريستيانو رونالدو داخل منطقة الجزاء الذي سددها بعد سقوطه على الأرض ولكن الحارس كورونا تمكن من صدها (ق3).

وواصل الريال ضغطه بعدما قطع الألماني توني كروس الكرة في منتصف الملعب بعد تمريرة خاطئة ليضعها لبنزيمة الذي سدد صاروخا عانق الشباك ولكن من الخارج في فرصة خطيرة أخرى للنادي الملكي (ق11).

تمكن الريال من التقدم (ق15) من ركلة حرة أرسلها كروس عرضية حولها صاحب الرأس الذهبية سرخيو راموس لداخل المرمى عقب خروج خاطىء من كورونا محرزا الهدف الأول.

ومن لعبة جميلة أرسل داني كارباخال كرة علوية ساقطة لبنزيمة داخل منطقة الجزاء الذي تقدم وأودعها الشباك بلمسة واحدة (ق36) ليعلن دخول الهدف الثاني.

فشل كروز أزول في تقليص النتيجة (ق39) بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الفريق المكسيكي وأنذر راموس، ولكن الحارس إيكر كاسياس تعملق وتمكن من صدها الركلة التي نفذها خيراردو تورادو.

مع انطلاق الشوط الثاني تمكن جاريث بيل من اضافة الهدف الثالث للريال بعد نقل سريعة للكرة انتهى عند كريستيانو في الجهة اليسرى ليضعها بالمقاس فوق رأس الويلزي الذي أسكنها الشباك (ق50).

كاد كريستيانو يهز الشباك (ق63) بعدما حول عرضية بيل بالكعب نحو مرمى الفريق المكسيكي ولكن كورونا نجح في امساكها.

أجرى المدير الفني للريال الإيطالي كارلو أنشيلوتي تغييره الأول باخراج راموس وادخال الفرنسي رفائيل فاران (ق64).

وقف الحظ بجانب كاسياس عقب تسديدة خيالية من بابلو باريرا ارتطمت بالقائم وسط ذهول الحارس المدريدي لترتد وترتطم ببيبي بعيدا عن المرمى (ق66).

حمل الهدف الرابع للريال توقيع إيسكو ألاركون عقب تلقيه هدية من رونالدو على حدود منطقة الجزاء تلتها مراوغة وتحكم رائع في الكرة انتهى بتسديدة أرضية في مرمى الفريق المكسيكي (ق72) وعلى غير المتوقع أشرك أنشيلوتي لاعبه العائد من الاصابة سامي خضيرة بدلا من كروس الذي قدم مباراة رائعة (ق73)، تبعه بعدها بثلاثة دقائق خروج إيسكو ونزول خيسيه رودريجز.

وقف كورونا (ق88) أمام صاروخ أرسلها رونالدو من ركلة حرة في منتصف المرمى حيث نجح الحارس المكسيكي في حماية مرماه من الهدف الخامس، لتمر الدقائق المتبقية وسط سيطرة الريال على الكرة حتى أطلق الحكم صافرته.

ويعد هذا الفوز الـ21 على التوالي لريال مدريد في مختلف المسابقات، حيث سيلعب في النهائي مع الفائز من مواجهة سان لورنزو الأرجنتيني وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

تصدي كاسياس

أثنى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني على المجهود الذي قدمه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المباراة ، مشيرا إلى أن الأجواء في البلد العربي تساعد فريقه على تقديم أفضل ما لديه.

وقال أنشيلوتي، في تصريحات صحفية عقب المباراة، "الفريق لعب بصورة جيدة، وفاز. الان سنري كيف ستسير الأمور في النهائي. كنا أقوياء ومنظمين وفي قمة تركيزنا، قدمنا أفضل ما لدينا".

وأشار إلى أن تصدي حارسه إيكر كاسياس لركلة الجزاء التي احتسبت لكروز أزول كان حاسما، موضحا "جاء في توقيت هام. كانت المباراة تبدو محسومة بعد تقدمنا بهدفين، وكان من الممكن أن يعودوا في النتيجة (من خلال ركلة الجزاء). تصدى لها بصورة جيدة للغاية".

وأوضح "كريستيانو لعب بصورة جيدة للغاية، وصنع أهدافا، انه مؤثر للغاية حتى وان لم يسجل. بالتأكيد سيسجل في النهائي".

وقال "لا أعتقد أن اصابة سيرخيو راموس مقلقة، فهو يعاني من حمل زائد. في غضون يومين سيكون بحالة جيدة وجاهزا للمشاركة في النهائي".

وعن السماح للجماهير بحضور التدريبات، قال "لدينا الكثير من المشجعين في الرباط وقررنا السماح لهم بحضور الحصة التدريبية. قمنا بعملنا بتركيز. يروق لنا كثيرا التواجد هنا. نشعر بالدعم الجماهيري في الملعب وفي الفندق، في كل الأماكن. لذا فإن الريال فريق كبير. اللعب في المغرب كما لو كنا نلعب على أرضنا. الأجواء تساعدنا على تقديم أفضل ما لدينا".

إصابة راموس

أعرب سيرخيو راموس، مدافع نادي ريال مدريد الإسباني عن أمله في أن يتمكن من المشاركة مع فريقه في نهائي مونديال الأندية المقام في المغرب، وذلك بعد خروجه مصابا بحمل عضلي زائد خلال مواجهة كروز أزول المكسيكي في نصف النهائي، والتي انتهت لصالح الميرينجي بأربعة أهداف نظيفة.

وقال راموس، في تصريحات صحفية عقب المباراة، "أتمنى ألا يكون هناك مشكلات.. كان من المقرر أن أخرج نظرا لحصولي على بطاقة صفراء، وذلك تجنيا لحصوله على بطاقة أخرى ".

وأوضح "على الصعيد الشخصي أنا سعيد بالتسجيل ومساعدة الفريق. النتيجة خادعة بعض الشيء، الأهداف منحت الثقة للفريق، ولكن الأمور كانت صعبة".

وأضاف "أكن لساكي قدرا كبيرا من الاحترام والحب نظرا لأنه كان لعب دورا هاما في صفقة انتقالي (للريال)، ولكن لا تحركني الأموال".

وتابع "تجديد تعاقدي يعتمد على سعادتي والرئيس (فلورينتينو بيريز) ولا أعتقد أن هناك مشكلة. هذا أقل ما يشغل بالي حاليا، وكيل أعمال يتولى هذه الأمور".

وأكد "عقدي يمتد لعامين، وأنوي البقاء في الريال الذي منحني كل شيء تقريبا".

هدف الطمأنينة

أبرز إيكر كاسياس، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني الأداء الجماعي للفريق خلال المواجهة دون أن يخفي سعادته بالتصدي لركلة الجزاء التي احتسبت لصالح الفريق المكسيكي.

وقال كاسياس في تصريحات صحفية عقب المباراة "مجددا كان الفريق بحالة جيدة للغاية، وقدمنا مباراة كبيرة. حتى وان بدت الأمور هادئة نظرا للفوز برباعية نظيفة".

وأوضح "الحقيقة هي أن كروز أزول كان قريبا بعض الشيء في بداية الشوط الأول ونهايته، وتسجيل ركلة الجزاء كان من شأنه عودته في النتيجة، وفور بداية الشوط الثاني، جاء الهدف الثالث، منحنا الطمأنينة".

وعن تصديه لركلة الجزاء التي احتسبت لكروز أزول، علق "حقيقة أنا سعيد ومسرور، والفضل في هذا يعود بنسبة كبيرة إلى ديناميكية الفريق".

 

 

أهداف المباراة:

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023