شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحقيق في اتهام سالم عبدالجليل بازدراء الدين المسيحي

التحقيق في اتهام سالم عبدالجليل بازدراء الدين المسيحي
كلف النائب العام الانقلابي...

كلف النائب العام الانقلابي المستشار هشام بركات، المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة المستشار ياسر التلاوي، بالتحقيق في البلاغ المقدم من المحامي والناشط القبطي، نجيب جبريل، والذي ادعى فيه على الشيخ سالم عبدالجليل، ازدراء الدين المسيحي، والتحريض على اشعال الفتنة الطائفية.

ذكر البلاغ الذي حمل الرقم 25247، عرائض النائب العام لعام 2014، أن عبدالجليل، ظهر على فضائبة القاهرة والناس، مع الإعلامي اللبنلني طوني خليفه، وصرح بأن أتباع القرءان هم أصحاب الدين الحق، وما دون ذلك فهو باطل.

أوضح جبريل، أن مثل هذه التصريحات التي وصفها بغير المسؤولة، تهدد الوحدة الوطنية، وتهدر حق المسيحيين في العيش والحياة الكريمة داخل وطنهم، إضافة إلى أنها تمثل تحريضا عليهم، ومن شأنها تهديد سلامة ووحدة المجتمع.

أشار إلى أن المسيحيين هم شركاء الوطن، والتعدي والتطاول عليهم، يمثل تطاولا على الدولة المثرية، مطالبا النائب العام باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد الشيخ سالم عبدالجليل.

كان نجيب جبرائيل قد تقدم اليوم الأربعاء ببلاغ ضد الشيخ سالم عبد الجليل بتهمة ازدراء الاديان ع قناة القاهرة والناس مع المذيع اللبناني خليفة طوني حمل رقم 25247.

كما طالب جبرائيل بمعاقبة ومحاكمة مسئولي الارهاب ف مصر ، وأكد على سعي الأقياط المصريين ع التضحية ف سبيل الوطن بالرغم من التعرض المستمر للاضطهاد وأخرها حرق 112 كنيسة.

كان نجيب جبرائيل،قد تقدم ببلاغ للنائب العام،  حمل رقم 8997 عرائض النائب العام، ضد الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، للمطالبة بضبطه وإحضاره بتهمة ازدراء الدين المسيحى.

 وعقب تقديم البلاغ، عقد جبرائيل مؤتمرا صحفيا أمام مكتب النائب العام قال فيه: "بداية رغم اختلافنا فى المنهج والفكر ، ولكن كل الاحترام والتقدير للدعوة والجبهة السلفية وكل من يتبعها، و فى الوقت الذى تتضافر فيه جميع جهود أبناء الوطن فى مواجهة إرهاب أسود ، خرج علينا من يحاول أن يشق الصف ويحدث وقيعة وفتنة بين شركاء الوطن من أقباط ومسلمين، فلم يألوا الدكتور ياسر برهامى، ولم يترك مناسبة إلا وأن يكيل للمسيحيين فى ديانتهم ويزدرى بها، ويحقر من شأن أتباعها، ويحرض على عدم تهنئة الأقباط فى أعيادهم فى فتاويه وتصريحاته". 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023