شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ناجي شحاتة:لا أمتلك حسابًا على”فيس بوك”

ناجي شحاتة:لا أمتلك حسابًا على”فيس بوك”
قال المستشار محمد ناجى شحاتة، رئيس محكمة جنايات الجيزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم...

قال المستشار محمد ناجى شحاتة، رئيس محكمة جنايات الجيزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بعد تداول نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" صورة لما قالوا إنها الصفحة الشخصية للقاضي "محمد ناجي شحاته" وتحمل صورًا إنه لا يمتلك حساباً على مواقع التواصل "الفيس بوك". 

وقد أغلقت اليوم الأثنين الصفحة التي تداولها النشطاء وقالوا إنها صفحة القاضي ناجي شحاته.

وينظر  شحاته حالياً خمس قضايا مهمة مهمة ، أولها القضية المعروفة إعلامياً بـ"غرفة عمليات رابعة"، والتي يحاكم فيها صحفيو "رصد" "سامحي مصطفى وعبد الله الفخراني"، عضوا مجلس إدارة شبكة "رصد"، والزميل عمرو فراج، عضو مجلس إدارة رصد ومدير العلاقات العامة بالشبكة ، ومحمد سلطان المضرب عن الطعام.

ورفض شحاته طلب 10 منظمات ومراكز تابعة لحقوق الإنسان بالإفراج الصحي عن محمد صلاح سلطان المُضرب عن الطعام .

كما ينظر القضية المعروفة إعلاميًا باسم قضية "خلية الماريوت"، ويحاكم في هذه القضية صحفيو الجزيرة "محمد فهمي وباهر محمد وبيتر جريستي" والتي أصدر فيها حكما على 17 صحافياً بالسجن مدة من 7 إلى 10 سنوات

وينظر شحاتة قضية أخرى وهي قضية "أحداث مجلس الوزراء"،و يبلغ عدد المعتقلين فيها  268، وعلى رأسهم الناشط أحمد دومة .

وقد طالب المرشح الرئاسي السابق ومحامي دومة "خالد علي" بإحالة القضية إلى محكمة آخرى لوجود خصومة بين القاض ودومة ، إلا أنه تم رفض القرار.

كما طالب الدفاع بنقل دومة إلى مستشفى خارج السجن بعد تدهور حالته الصحية إلا أن شحاته رفض الطلب.

والقضية الرابعة المعروفة إعلاميًا بقضية " أحداث مسجد الاستقامة "،والتي استؤنفت 19 يونيو الماضي، و أحال شحاته فيها أوراق 13 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين للمفتي على رأسهم الدكتور محمد بديع مرشد الجماعة. 

والقضية الأخيرة في قضية "أحداث كرداسة" وقد أمر شحاته فيها لإحالة أوراق 185 شخصًا لمفتي الجمهورية لمفتى الجمهورية ،وتحديد جلسة 24 يناير للنطق بالحكم، ومن بين المحكوم عليهم في القضية سيدة تدعى "سامية شنن"



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023