شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجارديان: إسرائيل تطالب بضغوط أكبر على إيران لوقف الملف النووي

الجارديان: إسرائيل تطالب بضغوط أكبر على إيران لوقف الملف النووي
نشرت صحيفة الجارديان البريطانية موضوعًا عن الملف النووي الإيراني تحت عنوان "نتنياهو يطالب بمزيد من...

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية موضوعًا عن الملف النووي الإيراني تحت عنوان "نتنياهو يطالب بمزيد من الضغط على إيران لإجبارها على التخلي عن طموحها النووي".


تقول الجريدة إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طالب الغرب بعدم تمديد المحادثات مع إيران بشأن ملفها النووي وزيادة الضغط الغربي عليها للتخلي عن طموحاتها في "امتلاك أسلحة نووية".


وتوضح الصحيفة أن هذه التصريحات التى أطلقها نتنياهو تتزامن مع تعليقات لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري قال فيها إن المحادثات مع إيران تتقدم وناشد الجميع الصبر للوصول إلى النتيجة المنشودة.


وتضيف الجريدة أن نتنياهو أكد أن الحظ فقط هو ما منع مفاوضي الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا من التوصل إلى اتفاق مع إيران قبل نهاية المهلة السابقة الشهر الماضي وإلا كان العالم سيعيش في ظل تهديد نووي إيراني.


وتقول الصحيفة إن نتنياهو كشف أيضًا أن بلاده لعبت دورًا كبيرًا في إعاقة التوصل لاتفاق وصفه "بالسييء" بين الغرب وإيران قبل شهر مطالبا بتعزيز الجهود الدولية للتأكد من أن البرنامج النووي الإيراني يقتصر على الجوانب السلمية كما تقول طهران ولا يمثل غطاء للحصول على أسلحة نووية.


وتواصل الجارديان أن نتنياهو وكيري أشارا بشكل متزامن إلى أن التعاون بين الغرب وما وصفوها "بالدول العربية المعتدلة" لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" يعد علامة جيدة تدعم الآمال في هزيمة "الدولة الإسلامية" وتعزيز عرى الصداقة بين الأنظمة "العربية المعتدلة" وإسرائيل.


وتعتبر الصحيفة أن هذا الطموح لا زال يواجه عقبات متعددة قد تعرقل التوصل إلى تفاهم عربي إسرائيلي لاحقًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023