شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

60 حالة تعدي على مدرسين وطلاب بمدارس أسيوط

60 حالة تعدي على مدرسين وطلاب بمدارس أسيوط
  تشهد مدارس محافظة أسيوط العديد من المشاجرات والتعدي بين أولياء أمور وطلاب من جانب ومدرسين ومن جانب آخر، أو ما بين...
 
تشهد مدارس محافظة أسيوط العديد من المشاجرات والتعدي بين أولياء أمور وطلاب من جانب ومدرسين ومن جانب آخر، أو ما بين الطلاب بعضهم البعض، وسط غياب أمني غير مبرر.
 
وقال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، إن غرفة العمليات الخاصة بالمديرية تلقت أكثر من 60 حالة تعدٍ ومشاجرة منذ بداية العام بين الطلاب والمدرسين من ناحية وبين الطلاب وبعضهم من ناحية أخرى نتج عنها إصابات، وسط غياب أمني. 
 
وأشار المصدر في تصريحات صحفية،اليوم، الى أن ضعف القوانين وغياب الرقابة نتج عنه تدهور حالة المدرس وتسبب في ضياع حقوقه.
 
وقال عبدالفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم أسيوط، أن أي طالب يتعدى علي مدرس أو يخالف قواعد العملية التعليمية يتم معاقبته وفقًا للقانون بالنقل أو الفصل من المدرسة.
 
و أشار إلى أنه إصدرتعليمات إلى إدارة أسيوط التعليمية التابعة إليها المدرسة، بأن تقتصر فى تنسيق القبول للعام الدراسي 2015-2016 على أبناء القرية فقط، منعًا للاحتقان بين الطلاب وأولياء الأمور من جانب والمدرسين من جابن آخر، وحقنا للدماء.
 
يذكر أنه تقرر نقل الطالب وأقربائه البالغ عددهم 4 طلاب من مدرسة قرقاص الإعدادية بقرية الشغبة بأسيوط إلى مدرسة أخرى، بعد تعدي والد طالب وأشقاءة على عدد من المدرسات بالمدرسة، والتعدي بالسب والشتم على المدير والمدرسين.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023