شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء: كهرباء مصر حلال لدعم انقلاب ليبيا حرام على أهل غزة

نشطاء: كهرباء مصر حلال لدعم انقلاب ليبيا حرام على أهل غزة
ربط نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي بين موقف الإعلام المصري من مزاعم تصدير الكهرباء لغزة في عصر الرئيس محمد مرسي، وبين...

ربط نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي بين موقف الإعلام المصري من مزاعم تصدير الكهرباء لغزة في عصر الرئيس محمد مرسي، وبين تصدير السيسي للكهرباء لليبيا لدعم انقلاب حفتر.

 

وشن الإعلام المصري حرب علي الرئيس مرسي في الفترة التي كان يتولي فيها الرئاسة، بسبب ما يقال عن تصدير مصر الكهرباء إلي قطاع غزة.

 

وهاجم الإعلام الرئيس الشرعي معتبرين أنه يترك المصريين يعيشون في الظلام في الوقت الذي تصدر فيه الكهرباء إلي قطاع غزة الذي يساوي حجمه أصغر أحياء القاهرة.

 

وبعد الانقلاب العسكري في مصر، ورغم ما تمر به مصر من أزمة في الكهرباء، بدأ عبد الفتاح السيسي في دعم انقلاب ليبيا وتقديم الدعم الكامل له ومن ضمن الدعم الكهرباء حتي لا يتجرع انقلاب ليبيا من نفس كاس الكهرباء في مصر، ويثبت السيسي أوتاد الانقلاب في ليبيا.

 

وقال المهندس أحمد الحنفى، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن شركات الكهرباء المصرية نقلت 20 ميجاوات إلى مناطق شرق ليبيا، الخاضعة لسيطرة الحكومة الموالية لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

 

 وقال الحنفي في تصريحات له اليوم إن "مصر أنقذت بذلك ليبيا من ظلام وقع قبل أسبوعين، حتى عادت الشبكة الكهربائية الليبية للعمل مرة ثانية، والربط بين مصر وليبيا قائم، وإنه حال تقدم الجانب الليبي بطلب للمخابرات العامة المصرية لمدها بالتيار الكهربي، فإن وزارة الكهرباء لن تتردد في ذلك.

 

وأشار إلى أن الجانب الليبي سدد كل مستحقاته لوزارة الكهرباء المصرية التي كانت متأخرة، وأشار إلى وصول الدفعة الأخيرة لمصر التي تقدر بـ 200 ألف دولار.

 

وأعرب وزير خارجية ليبيا، محمد الدايرى، عقبت مباحثاته مع سامح شكرى، وزير الخارجية المصري، عن شكر حكومته لمساعدة مصر إلى منطقة شرقي ليبيا في أزمة الكهرباء.

 

ومن جانبه كشف وزير خارجية ليبيا بحكومة الانقلاب محمد الدايرى، أن مصر ساندت الحكومة الليبية خلال الفترة الماضية فى أزمتها تجاه نقص الكهرباء.

 

 وقال إن مصر مدت شرق ليبيا بالطاقة لتجاوز الأزمة خلال الأيام الماضية.

 

وقال الدايرى، فى تصريحات، اليوم، عقب لقاء وزير الخارجية سامح شكرى، إن المباحثات تناولت القضية الليبية بكل تطوراتها، وخاصة جهود الحكومة المصرية لمساعدة الشعب الليبى، ومنها مساعدة مصر لشرق ليبيا فى أزمة الكهرباء ومدها بما تحتاجه، بالإضافة إلى الدعم الشعبى والحكومى وهو ما تقدره ليبيا.

 

وشهدت الفترة السابقة في مصر انقطاع للكهرباء في أنحاء عديدة في الجمهورية لساعات طويلة، حيث تعاني مصر من أزمة حادة في الطاقة، وقامت حكومة الانقلاب المصرية برفع أسعار الكهرباء وجميع أنواع الطاقة.  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023