شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إغماءات وصرخات لأهالي شهداء يناير واحتفالات لأنصار مبارك

إغماءات وصرخات لأهالي شهداء يناير واحتفالات لأنصار مبارك
استقبل أهالي شهداء ثورة 25 يناير بمصر، حكم براءة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، ووزير داخليته حبيب العادلي، ومساعديه، في...

استقبل أهالي شهداء ثورة 25 يناير بمصر، حكم براءة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، ووزير داخليته حبيب العادلي، ومساعديه، في قضية القرن، بالبكاء والصراخ، ووقعت بينهم حالات إغماء.

 

وطبقا للأناضول، سادت حالة من الغضب والاستياء بين أهالي شهداء 25 يناير 2011، أمام مقر أكاديمية الشرطة ، عقب صدور الحكم، مرددين هتافات تطالب بالقصاص، وداعية إلى عدم قبول الحكم.

 

كما أصيب بعض الأهالي بإغماءات، وهو ما فسره أحمد خالد شقيق أحد الشهداء إنه "نتيجة الصراخ والصدمة التي تعرضوا لها عقب صدور الحكم".

 

وفي المقابل، سادت حالة من الفرح والرقص والزغاريد بين أنصار مبارك، ودقوا الطبول ورفعوا الأعلام المصرية، كما تبادلوا التهاني فبما بينهم.

 

وهتف المحتفلون لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، في الوقت الذي أصدرت سياراتهم أصوات تنبيه ترحيبا بالحكم.

 

وكانت محكمة مصرية، قضت اليوم السبت، ببراءة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه، من الاتهامات الموجهة إليهم بـ"التحريض على قتل المتظاهرين"، إبان ثورة يناير 2011.

 

كما قضت المحكمة بعدم جواز نظر دعوى الاتهامات  الموجهة للمخلوع حسني مبارك بـ"التحريض على قتل المتظاهرين"، وبراءته من تهمة "الفساد المالي عبر تصدير الغاز لإسرائيل بأسعار زهيدة"، وانقضاء دعوى اتهامه ونجليه علاء وجمال بـ"التربح والحصول على رشوة" لمرور المدة القانونية لنظر الدعوى والمحددة بعشر سنوات.

 

وتظل هذه الأحكام غير نهائية؛ حيث أنها قابلة للطعن خلال مدة 60 يوما.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023