شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوقاف الانقلاب توزع خطبة الجمعة للأئمة لتحريم التظاهر

أوقاف الانقلاب توزع خطبة الجمعة للأئمة لتحريم التظاهر
  وزعت وزارة الأوقاف ورق مكتوب فيه موضوع خطبة جمعة الغد، حيث تجبر الأئمة فى الحديث عن الموجة الثورية، وما أطلق عليها...
 
وزعت وزارة الأوقاف ورق مكتوب فيه موضوع خطبة جمعة الغد، حيث تجبر الأئمة فى الحديث عن الموجة الثورية، وما أطلق عليها انتفاضة "الشباب المسلم 28 نوفمبر" باعتبارها من صور الإفساد في الأرض، كما أكدت أن الخطيب الذي سيغير الخطبة سيحال للتحقيق.
 
 
وحددت وزارة أوقاف الانقلاب بعض العناصر الاسترشادية للأئمة، وهي النهي عن المشاركة بالانتفاضة كونها تعتبر من الفساد والافساد، وكان محور أخر للمنشور يتحدث عن المحاولات الخبيثة لهدم الجيش والشرطة، وكذلك الدعوة إلى رفع المصاحف وبيان زيفها وحرمتها، وغيرها من العناصر الموجهة للتحدث فى أمر بعينه.
 
 
وجاء على لسان "محمد مختار جمعة"، عضو المكتب الفني لشيخ الأزهر الانقلابي، بأن تلك المظاهرات تكشف زيف الدعوات الهدامة وتوضح سبل مواجهتها من منظور إسلامي يدعو إلى عبادة الله عز وجل، وعمارة الكون، وتزكية النفس، بعيدًا عن الإفساد بالقول، أو بالفعل في خطبة موحدة بعنوان الدعوات الهدامة كشف حقيقتها وسبل مواجهتها.
 
ومن جانبه قامت وزارة الأوقاف بتوظيف بعض من الآيات القرانية والأحاديث الشريف فى ذات الموضوع، كما شدد على ضرورة الالتزام بالبيان الموضوح.
 
وكان قد دعى عدد من النشطاء إلى النزول يوم 28 نوفمبر القادم لللتظاهر تنديدًا بالانقلاب، فيما أطلقوا عليه "انتفاضة الشباب المسلم".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023