شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تعلن التوصل لاتفاق الرياض التكميلي

السعودية تعلن التوصل لاتفاق الرياض التكميلي
قال العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، أن الإمارات والبحرين والكويت وقطر، توصلوا إلى اتفاق الرياض التكميلي...

قال العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، أن الإمارات والبحرين والكويت وقطر، توصلوا إلى اتفاق الرياض التكميلي يوم الأحد الماضي، بمدينة الرياض.

 

جاء ذلك خلال بيان أصدره الديوان الملكي السعودي، اليوم الأربعاء، حول الاتفاق بين البحرين والكويت وقطر الذي تم في الرياض، ودعا القاهرة شعباً وقيادة للسعي في إنجاح هذه الخطوة في مسيرة التضامن العربي.

 

وأشار العاهل السعودي، إلى أنهم حرصوا على أن يكون منهياً لكافة أسباب الخلافات الطارئة وأن يكون إيذاناً لبدء صفحة جديدة لدفع مسيرة العمل المشترك ليس لمصلحة شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولكن لمصلحة شعوب الأمة العربية والإسلامية والتي تقتضي مصالحها العليا أن تكون وسائل الإعلام معُينة لها لتحقيق الخير ودافعة للشر.

 

وأكد أنهم حرصوا في هذا الاتفاق على وضع إطار شامل لوحدة الصف والتوافق ونبذ الخلاف في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية والإسلامية، كما أكدوا تطلعهم إلى بدء مرحلة جديدة من الإجماع والتوافق بين الأشقاء.

 

وناشد الملك عبد الله مصر شعباً وقيادة للسعي معنا في إنجاح هذه الخطوة في مسيرة التضامن العربي، مؤكدا أنه على يقين بأن قادة الرأي والفكر ووسائل الإعلام في الدول العربية سيسعون لتحقيق هذا التقارب، والذي سيعمل على إنهاء كل خلاف مهما كانت أسبابه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023