شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتهامات “للحوثيين” باختطاف 3 نشطاء يمنيين

اتهامات “للحوثيين” باختطاف 3 نشطاء يمنيين
وجّه عدد من النشطاء السياسيين بمحافظة الحُدَيْدة، غربي اليمن، اتهامًا لجماعة الحوثي بمسئوليتها عن...

وجّه عدد من النشطاء السياسيين بمحافظة الحُدَيْدة، غربي اليمن، اتهامًا لجماعة الحوثي بمسئوليتها عن اختطاف 3 شباب من زملائهم  بالمحافظة.

وقال النشطاء إن مسلحي الجماعة اختطفوا اليوم – الثلاثاء – ثلاثة ناشطين هم "طارق سرور"، و"ماهر الصلوي" و"سالم بافقيه"، واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

وأضاف الناشطون، أن المسلحين طاردوا ناشطًا آخر هو "بسيم الجناني"، قبل أن يترك سيارته ويلوذ بالفرار جريًا على الأقدام"، دون أن يعرف ما هو مصير سيارته".

تجدر الإشارة إلى أن جماعة الحوثي تطارد الناشطين الشباب وقيادات الحراك التهامي؛ لأنها لا تريد الأنشطة السلمية كالمسيرات، وتريد المواجهات المسلحة مع الحراك التهامي، وفقًا لوكالة الأناضول للأنباء.

يُشار إلى أنه منذ 21 من سبتمبر الماضي، تسيطر جماعة "أنصار الله"، المحسوبة على المذهب الشيعي، بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسة في صنعاء، ورغم توقيع جماعة الحوثي اتفاق "السلم والشراكة" مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي – في أهم بنوده – بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية  وأعمالهم المسلحة نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية بخلاف العاصمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023