شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شخص يطعن حارسين لقصر الرئاسة السوداني بسكين.. ويلقى مصرعه بالرصاص

شخص يطعن حارسين لقصر الرئاسة السوداني بسكين.. ويلقى مصرعه بالرصاص
قتل شخص يحمل سكينا اثنين من حرس القصر الرئاسي في الخرطوم، قبل أن يلقى المهاجم مصرعه بالرصاص، اليوم السبت،...

قتل شخص يحمل سكينا اثنين من حرس القصر الرئاسي في الخرطوم، قبل أن يلقى المهاجم مصرعه بالرصاص، اليوم السبت، بحسب السكرتير الصحفي للقصر.

وقال السكرتير عماد أحمد لـ"رويترز" إن الرئيس السوداني عمر البشير لم يكن في القصر وقت الهجوم.

وقال بيان الرئاسة السودانية بحسب "الأناضول" اليوم": تعدى شخص مسلح على بوابة القصر الجمهوري الواقعة من الجهة الغربية، ولم يستجب لنداء التوقيف متخطيًا الحاجز الأمني، وأصاب أحد الحراس مستخدما القوة مما أجبر قوة الحراسة على استخدام القوة تجاهه، وأطلقت عليه الرصاص وأصابته في مقتل".
 

وأضاف البيان أن 2 من الحرس استشهدا وأفادت المعلومات أن تصرف المعتدي يشير إلى أن حالته غير طبيعية وتوالي السلطات الآن تحرياتها المكثفة لكشف المزيد من المعلومات عن الشخص المعتدي.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد شهود عيان بأنهم سمعوا دوي إطلاق نار داخل القصر الرئاسي.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الجيش، العقيد الصوارمي خالد سعد، بأن مواطنا مختل العقل يحمل سيفا حاول عبور بوابة القصر الجمهوري من بوابة شارع النيل راجلا، فمنعه الحراس فانصرف لحاله وابتعد، غير أنه عاد مرة أخرى ليحاول العبور، فمنعه الحراس مرة أخرى فطعنه بسيفه فأرداه قتيلا، ثم أخذ بندقية الحارس وأطلق النار على حرس التشريفة أمام بوابة القصر فقتل أحدهم، فتعاملت الخدمة العسكرية بالقصر معه فأردته قتيلا هو الآخر.

وأضاف سعد أن الهدوء عاد إلى ساحة القصر الرئاسي.

وذكر المركز السوداني للخدمات الصحفية (إس إم سي) أن الحالة العقلية للشاب مشكوك فيها وأنه كان يحمل سيفًا تهجم به على حرس القصر (الخدمات) وقام بطعن أحد الحراس واختطف سلاحه وأطلق النار بكثافة فأصاب ذات العسكري وزميلًا آخر له قبل أن يضطر الحراس لإطلاق النار عليه وقتله وإسعاف الجنديين.

وبحسب مراسل "سكاي نيوز عربية"، فإن قوات الأمن أغلقت المنطقة المحيطة بالقصر ودفعت بتعزيزات أمنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023