شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفاينانشال: الاهتمام بـ”سليماني”يجسد فشل إيران في الحرب بالمنطقة

الفاينانشال: الاهتمام بـ”سليماني”يجسد فشل إيران في الحرب بالمنطقة
أبرزت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية الاهتمام غير الاعتيادي من وسائل الإعلام الإيرانية برئيس...


أبرزت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية الاهتمام غير الاعتيادي من وسائل الإعلام الإيرانية برئيس العمليات الخارجية في الحرس الثوري وقائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني.

تقول الكاتبة نجمه بوزورجمهر في تقرير من طهران إن وسائل الإعلام المحلية تحدثت مؤخرًا بشكل مكثف عن سليماني كبطل في الحرب ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" ، ونشرت عدة صور له في ساحة القتال في العراق وهو الأمر الذي يعد غير مسبوق في الجمهورية الإسلامية التي لا تكرم العسكريين في العادة سوى بعد وفاتهم بحسب التقرير.

وأضافت بوزورجمهر أن طهران طالما حرصت على جعل القيادات العسكرية في الظل خوفًا من تصاعد شعبيتهم أو محاولة الانقلاب على حكم الملالي ورجال الدين.

وأشارت الكاتبة إلى إن المبالغة الملحوظة في ما أسمتها بحملة تلميع اسم رجل الحرس الثوري الإيراني ترجع على ما يبدو إلى أنها محاولة للتغطية على الفشل المتكرر للمخابرات الإيرانية في المنطقة ككل ، وليس فقط مع تمكن تنظيم "الدولة الإسلامية" من السيطرة على أجزاء شاسعة من العراق وسوريا.

ولفتت بوزورجمهر إلى أن سليماني يجسد فشل استراتيجيات إيران مؤخرًا في التنبؤ بقدرات التنظيم المتشدد ودعمها للرئيس السوري بشار الأسد وحزب الله في لبنان.

وأوضح التقرير أن صور القائد العسكري الملتحي أظهرته في صورة منسق العمليات الذي يقف مسترخيًا وسط قوات الأكراد والشيعة في العراق ، لكنها أظهرت أيضًا اقتراب خطر التنظيم المتشدد من طهران.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023