شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صور| 4 فعاليات بأسيوط و5 أكمنة أمنية بديروط

صور| 4 فعاليات بأسيوط و5 أكمنة أمنية بديروط
  نظم رافضو الانقلاب العسكري بمحافظة أسيوط، اليوم الجمعة، 4 فعاليات؛ للتنديد بالانقلاب العسكري،...
 
نظم رافضو الانقلاب العسكري بمحافظة أسيوط، اليوم الجمعة، 4 فعاليات؛ للتنديد بالانقلاب العسكري، استجابةً لدعوة تحالف دعم الشرعية في بداية فعاليات أسبوع "قاوموا الظلم".
 
ففي منفلوط نظم تحالف دعم الشرعية سلسلة بشرية صباحًا على طريق أسيوط الزرعي، ندد المشاركون خلالها بغلاء الأسعار وتهجير أهالي سيناء، كما رفع المشاركون لافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين ومحاكمة قائد الانقلاب وكل من شارك فى سفك الدماء.
 
وفي القوصية انطلقت مسيرة "فراشة" عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد التنمية بشارع الجلاء – أكبر شوارع المدينة – ثم اتجهت إلى شوارع منطقة عمرو، بينما حاصرت قوات الأمن شوارع منطقة عمرو واعتقلت أحد المارة بشكل عشوائي.
 
وعصرًا خرجت مسيرة دراجات بخارية بمدينة ديروط؛ للتنديد بجرائم الانقلاب، وشملت قرى المناشي والنهاية وعواجا ونجع خضر، بديروط ثم مير بالقوصية ومدينة القوصية.
 
ونصبت قوات الأمن خمسة أكمنة في طريق عودة المتظاهرين، شملت مناطق العرقوب، والسحارة، والشيخ حمد، وصنبو، غير أن المتظاهرين غيروا اتجاههم ولم تنجح قوات الأمن في اعتقال أي منهم. 
 
كما انطلقت مسيرة ليلية حاشدة، بمدينة أسيوط عقب صلاة المغرب، من أمام مسجد عاشور وجابت شوارع الوليدية وسط تفاعل المارة.
 
وردد المتظاهرون هتافات تندد بالانقلاب وجرائم العسكر تجاه المواطنين المصريين، من قتل وتعذيب وتشريد وتهجير لأهالي سيناء، ورفعوا أعلام صفراء عليها شارات رابعة، ولافتات مناهضة للانقلاب.
 
وطالب المشاركون بالإفراج عن المعتقلين وعودة الشرعية، وأكدوا أنهم لن يتخلوا عن ثورتهم حتى إسقاط النظام الانقلابي بالكامل، والقصاص من قادته.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023