شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ألمانيا ترصد 100مليون يورو لمكافحة “إيبولا”

ألمانيا ترصد 100مليون يورو لمكافحة “إيبولا”
  أفادت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية "كريستيان فيرتز"، اليوم الجمعة، أن...

 

أفادت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية "كريستيان فيرتز"، اليوم الجمعة، أن مكافحة فيروس إيبولا يعتبر الهدف الأول للحكومة الألمانية.
 
جاء ذلك بمؤتمر صحفي عقدته في المركز الإعلامي الفيدرالي ببرلين، وأشارت فيرتز إلى أن الأوضاع في ليبيريا وغينيا وجمهورية سيراليون تدعوا إلى القلق، مضيفة أن ألمانيا ستقدم مساعدات بقيمة 84.7 مليون يورو لمكافحة الفيروس، وبذلك يرتفع مبلغ مساعدات بلادها لمواجهة المرض إلى أكثر من 100 مليون يورو.
 
 
ولفتت فيرتز إلى أنه بتلك المساعدات ستقدم الحكومة الألمانية، الدعم لمختلف التدابير اللازمة ومنظمات المجتمع المدني اضافة إلى المنظمات الدولية، حسب "الأناضول".
 
وأوضحت فيرتز أنهم يهدفون إلى تعزيز هيكلية النظام الصحي للدول المتضررة على المدى الطويل، مؤكدة أنهم سيركزون على هذا الموضوع خلال السنوات القادمة.
 
ومن جهتها أفادت المتحدثة باسم وزارة الصحة الألمانية، أنهم خصصوا 7 مراكز للمرضى المصابين بالفيروس بعموم ألمانيا، وأن 47 سرير جاهز لحالات الضرورة.
 
و"إيبولا" من الفيروسات الخطيرة والقاتلة، حيث تصل نسبة الوفيات من بين المصابين به إلى 90%، وذلك نتيجة لنزيف الدم المتواصل من جميع مخارج الجسم، خلال الفترة الأولى من العدوى بالفيروس.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023