شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

12 قتيلاً جراء اشتباكات بنغازي اليوم

12 قتيلاً جراء اشتباكات بنغازي اليوم
  قال مسئول طبي ليبي إن 12 قتيلاً سقطوا في اشتباكات تدور في بنغازي، شرقي ليبيا، منذ...

 

قال مسئول طبي ليبي إن 12 قتيلاً سقطوا في اشتباكات تدور في بنغازي، شرقي ليبيا، منذ صباح اليوم بين مسلحين داعمين لما يعرف بـ"انتفاضة 15 أكتوبر المسلحة"، وقوات "مجلس شوري ثوار بنغازي" وتنظيم "أنصار الشريعة".
 
وأوضح المسئول لوكالة الأناضول، مفضلاً عدم الكشف عن هويته، أن "مركز بنغازي الطبي بمدينة بنغازي (حكومي) استقبل منذ فجر اليوم الأربعاء وحتى ساعات العصر تسعة جثث لقتلى أحداث 15 أكتوبر بمدينة بنغازي".
 
ولفت إلى أن "القتلى التسعة هم من طرفي الصراع في بنغازي؛ فمنهم من هم تابعين لما يعرف بـ (انتفاضة 15 أكتوبر المسلحة) وقوات الجيش (يقصد كتائب تابعة لرئاسة أركان الجيش داعمة للعملية العسكرية التي أطلقها من عدة أشهر اللواء الليبي المنشق خليفة حفتر)، ومنهم من المعارضين لها من تنظيم أنصار الشريعة ومجلس شورى الثوار (كتائب إسلامية تابعة لرئاسة أركان الجيش)".
 
وأضاف أن "من بين القتلى أشلاء انتحاري فجر نفسه بمحيط معسكر 204 دبابات التابع للجيش (كتائب داعمة لعملية حفتر)".
 
وجرى إحضار القتلى إلى مركز بنغازي الطبي "من مناطق متفرقة من مدينة بنغازي والتي تشهد اشتباكات مسلحة منذ ساعات الفجر وحتى الآن (الساعة 15 : 50 ت.غ)"، حسب المسئول ذاته. 
 
وتابع:  "هناك قتلي وصلوا لمستشفيات حكومية أخرى بلغ عددهم ثلاثة قتلى من المشاركين في (انتفاضة 15 أكتوبر المسلحة) إضافة إلى خمسة جرحى آخرين".
 
ومنذ فجر اليوم، تشهد مدينة بنغازي اشتباكات مسلحة بين مسلحين داعمين لما يعرف بـ"انتفاضة 15 أكتوبر المسلحة" وقوات من الجيش داعمة لعملية "حفتر" العسكرية من جهة، وقوات "مجلس شورى ثوار بنغازي" وتنظيم "أنصار الشريعة" من جهة ثانية، وذلك في مناطق متفرقة بمدينة بنغازي، بينما تشهد المدينة حالة من الشلل التام.
 
يأتي ذلك، امتدادًا لحالة من العنف والفوضى تشهدها المدينة منذ أشهر؛ جراء اندلاع معارك عنيفة بين وحدات مسلحة تابعة لقوات اللواء الليبي المنشق خليفة حفتر، مدعومة بقوات الصاعقة (التابعة لرئاسة أركان الجيش) وبين مجلس شوري ثوار بنغازي مدعومًا بمسلحي تنظيم أنصار الشريعة، في محاولة من الأخيرة للسيطرة على قاعدة "بنينا" الجوية الموالية لـ"حفتر"، والتي تتمركز بها قوات الصاعقة بعد فقدانهم للثكنة الخاصة بهم.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023