شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر ضمن أكثر 10 دول بالعالم استهلاكًا للتبغ

مصر ضمن أكثر 10 دول بالعالم استهلاكًا للتبغ
كشفت وزارة الصحة والإسكان، خلال مؤتمرعقدته لإطلاق نتائج الدراسات الاقتصادية حول التبع فى مصر، الثلاثاء، أن مصر من بين الدول...
كشفت وزارة الصحة والإسكان، خلال مؤتمرعقدته لإطلاق نتائج الدراسات الاقتصادية حول التبع فى مصر، الثلاثاء، أن مصر من بين الدول العشر الأكثر استهلاكا للتبغ في العالم، مضيفًا أن التبغ يقتل نحو 170 ألف مصرى سنويًا، 90% من هذه الوفيات من الرجال، وغالبيتها ناجمة عن سرطان الرئة، وأمراض القلب، والشرايين، والجهاز التنفسى.
 
وقال عادل عدوي – وزير الصحة والأسكان بحكومة الانقلاب – إن نحو 24.4% من الشعب المصرى يدخنون التبغ، 46% منهم من الرجال البالغين، بالتوازى مع زيادة عدد النساء اللائى بدأن فى التدخين. مشيرًا إلى أن التبغ أحد العوامل الرئيسة للإصابة بأمراض القلب والشرايين والجهاز التنفسى والأورام والسكتة الدماغية، والتى تقتل ما يقرب من 82% من الشعب المصرى.
 
فيما قال الدكتور هنك بيكدام – ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر- إن 16.5% من طلبة الجامعات المصرية يدخنون التبغ، بينهم 16.2% يدخنون السجائر، و12.2% يدخنون الشيشة، طبقًا لدراسة أعدتها المنظمة، موضحًا أن مدخنى التبغ الحاليين يستهلكون 54% من دخلهم الشهرى على شراء منتجاته.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023