شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإندبندنت: يتعين الاعتراف بدولة فلسطين لإنهاء الأزمة

الإندبندنت: يتعين الاعتراف بدولة فلسطين لإنهاء الأزمة
اهتمت صحيفة الإندبندنت في افتتاحيتها بالتصويت المرتقب، الإثنين المقبل في البرلمان البريطاني، بشأن مقترح...

اهتمت صحيفة الإندبندنت في افتتاحيتها بالتصويت المرتقب، الإثنين المقبل في البرلمان البريطاني، بشأن مقترح للاعتراف بدولة فلسطين.

 

تقول الصحيفة إنه بالرغم من أن أي قرار يتخذ بهذا الشأن لن يكون ملزمًا للحكومة البريطانية، فإنه من الضروري أن يتم التصويت لمصلحة المقترح الذي قد يعتبر الأمل الوحيد الباقي لتحقيق حل الدولتين، الذي ترى فيه الصحيفة أبسط الحلول العادلة للأزمة طويلة الأمد الذي يصب مباشرة في مصلحة "إسرائيل".

 

وأشارت الافتتاحية إلى أنه يجب على بريطانيا ألا تستجيب لضغط الرفض "الإسرائيلي" والأمريكي بالتبعية للاعتراف بدولة فلسطين كما حدث سابقًا مع السويد؛ لأن المبرر الوحيد الذي سيسوقونه سيكون متعلقًا بأن حل الصراع "الإسرائيلي" الفلسطيني لن يكون سوى بالمفاوضات المباشرة، وهو ما أثبت فشله على مدى عشرات السنوات الماضية.

 

وأضافت الإندبندنت أنه يتعين على الدول الصديقة لـ"إسرائيل"، والحريصة على كونها الدولة الديمقراطية شبه الوحيدة الموجودة في الشرق الأوسط، القيام بتلك الخطوة؛ لأنها الضمان الوحيد لإنهاء الأزمة بحل من قبيل إقامة دولة يهودية معظم سكانها من العرب، وما سيترتب على ذلك من توتر شديد في المنطقة المشتعلة.

 

الجدير بالذكر أن اعتراف البرلمان السويدي بدولة فلسطين الأسبوع الماضي، أثار سخط الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023