شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أخصائية تغذية تحذر من تناول بذور التفاح

أخصائية تغذية تحذر من تناول بذور التفاح
قالت الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، إن الإكثار من تناول التفاح ببذره يسبب الإصابة بالتسمم، وهذا ما أشارت...

قالت الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، إن الإكثار من تناول التفاح ببذره يسبب الإصابة بالتسمم، وهذا ما أشارت إليه العديد من الدراسات، أن بذور التفاح تحتوى على على نسبة ضعيفة من مادة "السيانيد" التى تعد من أشهر أنواع السموم، ولهذا تتميز بذرة التفاح بمرارة فى طعمها.

 

وأضافت علا ، بحسب "اليوم السابع"، أنه فى حالة وجود مرارة فى أى طعام فهذا دليل على وجود بعض السموم فى تركيبته، كما تتواجد أيضا مادة "السيانيد " فى اللوز المر.

 

وأوضحت علا أن وجود قشرة بنية اللون وسميكة على بذرة التفاح، يجعلها تقلل سمية تلك البذور، وفى حالة عدم مضغها فإنها تمر مرور الكرام فى الجهاز الهضمى دون أن تفكك أو تمتص، ولكن إذا تم مضغها فهذا يعرض حياتنا إلى الخطر بسبب مادة "السيانيد" إلى الجسم، مضيفة أن الإكثار من تناول التفاح بهذه الطريقة يؤدى إلى الإصابة بالتسمم الغذائى.

 

يذكر أن الكثير يفضل تناول الفاكهة لما لها من فوائد للجسم وخاصة التفاح، وهناك أيضا من يتناوله لأنه يساعد فى كبح الشهية فيساعد فى التخلص من الوزن الزائد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023