شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو شقة ينفى علمه باتفاق البدوى ومحلب لتأجيل برلمان العسكر

أبو شقة ينفى علمه باتفاق البدوى ومحلب لتأجيل برلمان العسكر
نفى المستشار بهاء أبو شقة ،سكرتير عام حزب الوفد، علمه بوجود أي اتفاق بين رئيس وزراء حكومة الانقلاب إبراهيم محلب ...

نفى المستشار بهاء أبو شقة ،سكرتير عام حزب الوفد، علمه بوجود أي اتفاق بين رئيس وزراء حكومة الانقلاب إبراهيم محلب  والدكتور سيد البدوي،رئيس الحزب، على العمل على تأجيل الانتخابات البرلمانية، قائلا: ليس لدي فكرة عن اتفاق البدوي ومحلب بتأجيل الانتخابات.

 

وقال أبو شقه، في تصريحات لـ"مصر العربية"، إن مطالبة "البدوي" بتأجيل انتخابات برلمان العسكر بمثابة رأي شخصي لا تخص الحزب، مؤكدا أن الحزب يتجه فى هذا الشأن إلى ضرورة استكمال الاستحقاق السياسي الثالث في خارطة طريق الانقلاب العسكري.

 

 وكان البدوي طالب بتأجيل الانتخابات البرلمانية لمدة عام محذراً مما وصفه بـ " وقوع أعمال عنف بسبب القبلية والتعصب التي تتميز بها الانتخابات التي تجري بالنظام الفردي".

 

كما طالب البدوي المشير عبد الفتاح السيسى، قائد الانقلاب العسكري بعدم الاستجابة لأي ضغوط من منظمات خارجية للإسراع بإجراء الانتخابات، حسب قوله.

 

من جانبه طالب الدكتور جمال زهران عضو مجلس الأمناء بالتيار الشعبي بتأجيل انتخابات برلمان العسكر لتطبيق ما وصفه بـ "العزل السياسي على فلول الحزب الوطني".

 

وكان ياسر الهضيبي، مساعد رئيس حزب الوفد، أكد أن رئيس وزراء حكومة الانقلاب المهندس إبراهيم محلب طلب من ثلاث قيادات سياسية، وعدد من الإعلاميين العمل على تسويق فكرة تأجيل انتخابات برلمان العسكر لمدة عام، مقابل تسهيلات كبرى للشركات التي يمتلكها هؤلاء السياسيين.

 

وأوضح الهضيبي أن هذه القيادات قبلت العرض وخطت أولى خطواتها فى هذا الشأن؛ بحجة أن الأحزاب ضعيفة وتحتاج لمهلة لتقوية صفوفها استعداداً للبرلمان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023