شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدقهلية تتظاهر رفضُا للانقلاب في رابع أيام العيد

الدقهلية تتظاهر رفضُا للانقلاب في رابع أيام العيد
نظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" في مركز الجمالية، سلسلةً بشرية، اليوم، بقرية "ليسا"، رفع...

نظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" في مركز الجمالية، سلسلةً بشرية، اليوم، بقرية "ليسا"، رفع المشاركون خلالها شارات رابعة وأعلام مصر، مرددين تكبيرات العيد، هاتفين ضد حكم العسكر وضد قائد الانقلاب العسكري، مطالبين بالقصاص للشهداء والإفراج عن المعتقلين.

 

وفي "‫فيا"، نظمت كلٌ من حركات "شباب ونساء وأشبال ضد الانقلاب" سلاسل بشرية حاشدة، اليوم في رابع أيام عيد الأضحى، على طريق "‏المنصورة – جمصة" الدولي، رُفعت خلالها شارات رابعة وأعلام مصر، ولافتاتٍ تندد بحكم العسكر، وقضاءه الغائب عن العدالة، وأخرى تهنئ سجناء الرأي بعيدهم داخل سجون الانقلاب، كما هتف المشاركون ضد العسكر والشرطة والقضاء الفاسدين، منددين بالغلاء الفاحش خلال أيام العيد، وانقطاع المياه المستمر، ومنع العديد من المعتقلين من زيارة ذويهم خلال أيام العيد. مطالبين بالإفراج التام عن كل المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء وعودة الرئيس المنتخب.

 

كما نظمت حركة "صوت الحرة" زيارةً لأسرة المعتقل "فتحي البغدادي"، واحتفلوا مع الأسرة برابع أيام عيد الأضحى المبارك، موزعين بعض الهدايا والألعاب على أبناء المعتقل.

 

فيما خرجت حركة "طالبات ضد الانقلاب" بقرية أوليلة، في سلسلةٍ بشريةٍ، اليوم، رفعت خلالها المشاركات صورًا للشهيد ‫محمد رزة، ابن القرية، ولافتاتٍ تندد بالانقلاب على الشرعية، وأخرى مطالبة بالإفراج عن المعتقلين، مندداتٍ تندد بغلاء الأسعار.

 

هذا ونظمت حركة "شباب أوليلة ضد الانقلاب" فاعليةً تخللها اسكتشات تمثيلية، وفقرة إنشادية، ثم ختمت بمسيرة تكبير، رفع خلالها المشاركون شارات رابعة، منددين بالانقلاب العسكري، واستمرار حكم العسكر، منادين بعودة الشرعية والإفراج عن المعتقلين.

 

أما في أجا، فقد نظم التحالف – بمشاركة حركة "صوت الحرة"-، سلسلةً بشرية في عزبة أبو عجيزة؛ تطالب بإسقاط حكم العسكر، رُفعت خلالها شارات رابعة، وصور الرئيس محمد مرسي، كما هتف المشاركون ضد حكم العسكر، مطالبين بالقصاص للشهداء والإفراج عن المعتقلين.


 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023