شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شرطة الانقلاب العسكري بأسوان تواصل اضطهاد النوبيين

شرطة الانقلاب العسكري بأسوان تواصل اضطهاد النوبيين
أعلن عدد من النشطاء النوبيين أنهم قد تقدموا بطلب لشرطة الانقلاب لعمل مؤتمر لمناقشة مشاكل أهالي النوبة، إلا أن قيادات شرطة...

أعلن عدد من النشطاء النوبيين أنهم قد تقدموا بطلب لشرطة الانقلاب لعمل مؤتمر لمناقشة مشاكل أهالي النوبة، إلا أن قيادات شرطة الانقلاب رفضت التصريح لهم بعمل المؤتمر إلا بشروط قمعية شديدة وهذا ما رفضته القيادات النوبية.

 

وأكد عدد من قيادات النوبة أنهم منذ سنوات يعيشون وكأنهم ليس لهم وجود في الوطن، ولذلك لوجود قيادات نوبية تسعى لأغراض من أجل مصلحتها أكثر من مصلحة بلادها، مشيرين إلى أن كثيرا منهم لا يعملون إلا لصالح كرسي البرلمان فقط.

 

وعلق الناشط النوبي أحمدانى عبده على هذا التصرف الأمني قائلا "إحنا بقينا إرهابيين واللا إيه ياسيسي"، فيما وجه حمدى عبد الغفار كلامه للقيادات النوبية "اعملوا حسابكم شكلهم ناويين علينا ما تطلبوش أي حاجة تانية من حكومة محلب لأنها مرفوضة".

 

وأكدت الناشطة النوبية منى جعفر، أنه بمرور الوقت ستظل مشاكل النوبيين كما هي، ولن تلتفت الحكومة لها، لأن عبد الفتاح السيسي قالها صريحة "مفيش"، فيما أشار الناشط النوبي خالد عبد المعين، أن بعد قيادات النوبة كانوا أحد الأسباب التي مكنت السيسي من انقلابه.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023