شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صور| فعاليات “الدقهلية” تؤكد على استمرار الحراك الثوري

صور| فعاليات “الدقهلية” تؤكد على استمرار الحراك الثوري
شهدت محافظة الدقهلية، مساء الإثنين، خروج رافضي الانقلاب في عدة تظاهرات ما بين سلاسل بشرية ومسيرات ووقفات احتجاجية، في ذكرى...

شهدت محافظة الدقهلية، مساء الإثنين، خروج رافضي الانقلاب في عدة تظاهرات ما بين سلاسل بشرية ومسيرات ووقفات احتجاجية، في ذكرى انتصارات أكتوبر، تلبيةً لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

ففي مدينة "المنصورة"، خرجت مسيرة ليلية، من مجمع الإيمان بعزبة عقل، وصولًا إلى كوبري المرور، رفع المشاركون فيها شارات رابعة، كما حملوا صورًا للشهداء، مطالبين بالقصاص لدمائهم.

كما نظم التحالف بمنطقة "الماشية" في المنصورة، مسيرة ليلية بدأت بتكبيرات العيد، تلاها هتافات مناهضة للانقلاب العسكرى، حيّوا فيها أبطال حرب أكتوبر الشرفاء، فيما قام عدد من البلطجية بالتعدي على المسيرة، بينما أصيب اثنان من المتظاهرين، وتم نقلهما للمستشفي.

وفي قرية  "منية سندوب"، خرج المتظاهرون بمشاركة حركة "جنيات ثورية"، لتنظيم وقفة احتجاجية، للتنديد بالانتهاكات التي تمارس بحق المعتقلين في سجون العسكر، مطالبين بالإفراج الفوري عنهم، كما ردد المشاركون هتافات: "جيش أكتوبر فين رجالته.. ييجو يشيلوا السيسي وزبالته".

وفي قرية "ميت ناجي" بمركز "ميت غمر"، نظمت حركة "شباب ضد اﻻنقلاب" مسيرة ليلية إحياءً للذكرى الأولى لمجزرة 6 أكتوبر العام الماضى، والتى استشهد فيها 53 شخصًا على يد قوات جيش وشرطة الانقلاب؛ وتأكيدًا على استمرار الحراك الثوري حتى إسقاط الانقلاب.

وعلى صعيد آخر، نظم شباب ألتراس نهضاوي في المطرية، وقفة احتجاجية في منطقة سوق العيد، ندد المتظاهرون فيها بسوء الأوضاع الاقتصادية وغلاء الأسعار، مطالبين بمحاكمة قادة الانقلاب العسكري، ومنندين بفشل حكومة الانقلاب في إدارة البلاد.

ومن جانبه، قام "شباب ضد الانقلاب"، بتنظيم وقفة احتجاجية في الجمالية، للتضامن مع أهالي الشهداء والمعتقلين، الذين يقضون العيد دون ذويهم، كما قدموا التهنئة لهم، وأكدوا على استمرارهم في التظاهر السلمي حتى إسقاط الانقلاب.

فيما نظم شباب الألتراس بميت غمر، وقفة احتجاجية في قرية "كوم النور"، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين في سجون العسكر، كما رددوا هتافات: "الحرية للجدعان"، "عيش .. حرية .. عدالة اجتماعية .. كرامة إنسانية"، "مكملين.. ومش خايفين".
    



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023