شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا: تصريحات “أردوغان” حول انقلاب مصر لا يخص الإمارات

تركيا: تصريحات “أردوغان” حول انقلاب مصر لا يخص الإمارات
استنكرت وزارة الخارجية التركية البيان، الصادر عن وزارة الخارجية الإماراتية، والذي هاجمت فيه وصف الرئيس...
استنكرت وزارة الخارجية التركية البيان، الصادر عن وزارة الخارجية الإماراتية، والذي هاجمت فيه وصف الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، لما حدث في مصر بالانقلاب العسكري، أمام الأمم المتحدة في نيويورك، الأربعاء الماضي 
 
 
وقالت الخارجية التركية: إن الموقف الإماراتي، "مخالف للأعراف الدبلوماسية، ولا يمكن القبول به بأي شكل من الأشكال".
 
 
وذكر البيان، الذي نشرته الأناضول اليوم، أن "تركيا تنتهج سياستها الخارجية، استنادًا إلى المبادئ الديمقراطية، والقانون الدولي، والقيم الإنسانية، وتأخذ بعين الاعتبار الحقوق المشروعة للشعوب، وتتبنى هذه السياسة في المحافل الدولية بشكل متسق".
 
 
وأكد البيان، أن موقف تركيا المبدئي يقوم على احترام خيارات الشعوب الديمقراطية، ومعارضة إسقاط الحكومات المنتخبة عبر وسائل غير ديمقراطية كالانقلاب، موضحًا أن تركيا تتبنى هذا الموقف السياسي على أساس الشرعية الديمقراطية.
 
 
وأشارت الخارجة التركية، إلى أنه قد يكون ثمة دول تشعر بالانزعاج من موقف تركيا، ولكن ذلك لا يمنح الحق لتلك الدول بتوجيه الاتهامات "غير اللائقة" للرئيس "أردوغان"، موضحة أن مثل هذا الموقف لا يتماشى مع علاقات الصداقة، والأخوة.
 
 
ووعبرت الخارجية عن أملها، في أن تحترم الإمارات العربية المتحدة القيم الأساسية للعلاقات الدولية، وأن تتجنب التصريحات بشأن قضايا لا تخصها بشكل مباشر.
 
 
وكانت وزارة الخارجية الإماراتية أشارت الخميس الماضي، أن وصف الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، لما حدث في مصر بالانقلاب العسكري، في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، يعد "تدخلًا سافرًا في الشؤون الداخلية لمصر".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023