شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المعدن الأصفر قرب أدني مستوياته منذ يناير

المعدن الأصفر قرب أدني مستوياته منذ يناير
تراجعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الخميس مسجلة خسائر كبيرة حيث تراجع المعدن الأصفر صوب أدنى مستوى له منذ...

تراجعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الخميس مسجلة خسائر كبيرة حيث تراجع المعدن الأصفر صوب أدنى مستوى له منذ يناير في ظل ارتفاع الدولار لأعلى مستوى في أربعة أعوام وبيانات اقتصادية أمريكية قوية قوضت إقبال المتعاملين على المعدن النفيس كملاذ آمن.

 

وتخشى الأسواق أن تدفع البيانات القوية مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لرفع أسعار الفائدة قريبا في خطوة قد تؤثر على الأصول التي لا تحقق عوائد من الفوائد.

 

وانخفض سعر الذهب في السوق الفورية إلى 1208.66 دولار للأوقية قبل ان يتعافى قليلا ويسجل 1210.60 دولار وهو سعر لا يبتعد كثيرا عن أدنى مستوياته في ثمانية أشهر ونصف الشهر المسجل في وقت سابق من الأسبوع عند 1208.36 دولار للأوقية.

 

وهبط الذهب نحو ستة بالمئة هذا الشهر متجها لتسجيل أكبر خسارة شهرية منذ يوليو تموز 2013. وفقد المعدن النفيس تقريبا كل مكاسبه المسجلة هذا العام بفعل ارتفاع الدولار والمخاوف من رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة حسبما قالت رويترز.

 

وبين المعادن النفيسة الأخرى انخفض سعر الفضة 1.36 بالمئة إلى 17.41 دولار للأوقية،كما هبط سعر البلاتين 1.15 بالمئة إلى 1298.75 دولار والبلاديوم 1.12 بالمئة إلى 805.25 دولار للأوقية.

 

وكانت أسعار الذهب ارتفعت أمس حيث بلغ سعر الأوقية1216.66دولارا للأوقية وذلك تزامنا مع صعود الدولار إلى مستويات لم يشهدها في أربع سنوات وتعافي الأسهم العالمية ولكن لزم المستثمرون الحذر قبل صدور بيانات اقتصادية أمريكية في وقت لاحق من الأسبوع.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023