شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 محترفين في قائمة منتخب مصر استعدادًا لبوتسوانا

6 محترفين في قائمة منتخب مصر استعدادًا لبوتسوانا
أعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، ضم 6 محترفين لقائمة الفريق؛...

أعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، ضم 6 محترفين لقائمة الفريق؛ استعدادًا لمباراتي بوتسوانا يومي 10 و15 أكتوبرالمقبل في الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية بالمغرب 2015.

 

وبحسب موقع الاتحاد المحلي للعبة على شبكة الإنترنت، فإن القائمة تضم أحمد فتحي، (أم صلال القطري)، وأحمد المحمدي (هال سيتي الإنجليزي)، ومحمد صلاح (تشيلسي الإنجليزي)، ومحمد النني وأحمد حمودي (بازل السويسري)، وصالح جمعة (ماديرا البرتغالي).

 

وسيغيب عن تشكيلة مصر أكثر من لاعب آخر محترف بالخارج مثل أحمد حجازي مدافع فيورنتينا الإيطالي، ومحمود عبد المنعم "كهربا" لاعب جراسهوبرز السويسري، وأحمد حسن كوكا مهاجم ريو افي البرتغالي، وعلي غزال مدافع ناسيونال ماديرا البرتغالي، ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب سبورتنج لشبونة البرتغالي.

 

وخسر المنتخب المصري في الجولتين الأولى والثانية للمجموعة السابعة بالتصفيات من منتخبي السنغال بهدفين دون رد، وتونس بهدف دون رد.

 

ويتصدر المنتخب السنغالي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن تونس، ثم جاء منتخب بوتسوانا ثالثا بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن المنتخب المصري المتذيل.

 

وتضاءلت فرص المنتخب المصري في التأهل إلى البطولة القارية للمرة الثالثة على التوالي، حيث أصبح مطالبا بتحقيق الفوز في المباريات الأربع المتبقية له؛ لأن إهدار أي نقطة أخرى سيعني خروجه رسميا من المنافسة.

 

والمنتخب المصري هو أكثر منتخبات القارة السمراء فوزا بلقب كأس الأمم الأفريقية، حيث فاز بها سبع مرات، لكنه فشل في اجتياز التصفيات والتأهل إلى بطولتي أمم أفريقيا عامي 2012 و2013.

 

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة في المرحلة النهائية إلى 7 مجموعات، يصعد من خلالها أول وثاني كل مجموعة، ليتأهل 14 منتخبا للنهائيات، يضاف إليها أفضل فريق يحتل المركز الثالث على مستوى المجموعات كلها، ليكون المجموع 15 منتخبات تصاحب المغرب صاحب الضيافة إلى النهائيات. –



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023