شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء سداد المخالفات المرورية عبر “فوري”

بدء سداد المخالفات المرورية عبر “فوري”
صرحت  شركة "فورى" لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية -اليوم السبت- عن بدء خدمة سداد...

صرحت  شركة "فورى" لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية -اليوم السبت- عن بدء خدمة سداد المخالفات المرورية للسيارات ومختلف أنواع المركبات (سيارات النقل "الشاحنات" والأجرة "تاكسي" وحتى "الموتوسيكلات") عبر شبكة فورى لخدمات الدفع.

وقالت "فوري" حسبما ذكر موقع "اليوم السابع" أنه سيتم تقديم الخدمة الجديدة لسداد المخالفات المرورية وفق اتفاقية وقعتها شركة فورى مع النيابة العامة، وهى متاحة حاليا فى محافظتى القاهرة والجيزة كمرحلة أولى، يتم التوسع فيها على مستوى الجمهورية تدريجيًا، كما أنه يمكن لمالك السيارة (المركبة) الاستعلام عن قيمة المخالفات وسدادها عبر شبكة فورى فى أكثر من 35 ألف منفذ لتجار التجزئة تضم صيدليات، ومحلات بقالة "سوبر ماركت" إلى جانب بعض البنوك فى هذه المرحلة.

وأضافت أن عدد السيارات والمركبات المسجلة يبلغ على مستوى الجمهورية نحو 6 ملايين مركبة من بينها 1.7 مليون مركبة فى محافظتى القاهرة والجيزة، وبالإضافة لسداد المخالفات المرورية عبر شبكة فورى يمكن لمالكى السيارات والمركبات سداد مقابل ترخيص سياراتهم من الرسوم والضرائب أيضًا، وهى الخدمة التى طرحتها شبكة فورى بالتعاون مع وزارة الداخلية فى فبراير من العام الجارى.

وعن الإجراءات المتبعه قالت "فوري" أنه من المفترض أن يقدم مالك السيارة الرقم القومى، حيث يقوم النظام بإظهارعدد المخالفات وإجمالى القيمة المطلوب سدادها، وذلك إلى جانب باقى البيانات كاسم مالك المركبة، ورقم لوحة السيارة. وبمجرد اتمام عملية الدفع، يتم تحديث نظام المعلومات لدى النيابة العامة لتأكيد أن الدفع قد تم، حيث يتم طباعة شهادة "براءة الذمة" وإرفاقها مباشرة فى ملف مالك السيارة بوحدة المرور المعنية خلال 3 أيام من السداد، حيث يمكنه عقب ذلك التوجه لاستلام الرخصة.

يذكر أن إجمالى عمليات السداد التى تتم عبر شبكة "فوري" حاليًا أكثر من مليون عملية يوميًا، تناهز قيمتها أربعة مليارات جنيه سنويًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023