شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أقباط هولندا”يصفون الداخلية بـ”البربرية”ويطالبون بإقالة إبراهيم

“أقباط هولندا”يصفون الداخلية بـ”البربرية”ويطالبون بإقالة إبراهيم
وصفت الهيئة القبطية الهولندية وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب بـ "البربرية" وطالبت بإقالة محمد إبراهيم ،...
وصفت الهيئة القبطية الهولندية وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب بـ "البربرية" وطالبت بإقالة محمد إبراهيم ، ومدير أمن المنيا من منصبهما وإحالتهم للعدالة.

وقالت الهيئة -في بيان حصلت شبكة رصد على نسخة منه- إن قوات أمن الانقلاب هاجمت قرية جبل الطائر بطريقة بربرية متطرفة وممنهجة، حيث  قامت بسلب ونهب وإتلاف منازل ومحلات وممتلكات الأقباط بالقرية -وفق البيان.

وصعدت الهيئة من خطابها إن الإعتداء على القرية كان "بصورة يبدوا منها مدى الكره والتطرف الذى تغلل داخل الاجهزة الامنية ضد الاقباط، تحت قيادة وزير الداخلية الحالى والذى شهد عهده المشؤوم أول اعتداء على الكاتدرائية فى تاريخ مصر، وتدمير وإحراق مئات الكنائس، والمنشات القبطية، والعديد من عمليات القتل والتهجير القصرى ضد الاقباط" -بحسب البيان.

وقال البيان إن الأقباط بالداخل والخارج انتخبوا قائد اللانقلاب العسكري لرئاسة الجمهورية، وطالبوه بدفع فاتورة انتخابه، وإعادة السيده القبطية المختفية لأولادها الخمسة، والافراج الفورى عن جميع المعتقليين الأقباط ، وإعادة الأموال التي سرقتها ونهبتها قوات الأمن والشرطة من منازل الأقباط.

كما طالبو قائد الانقلاب بدفع التعويضات المناسبة لما حطمته وأتلفته قوات أمن الانقلاب.
 

وطالبت الهيئة القبطية الهولندية بإقالة وإعفاء كلًا من وزير الداخلية بحكومة الانقلاب ومدير أمن المنيا من منصبهما، وفتح تحقيق "فورى" فى الحادث، وإحالة المتورطين فى الحادث، وعلى رأسهم مدير أمن المنيا بصفته المسئول الأول عن الأمن بمحافظة المنيا للعدالة.

وقال البيان الهيئة الهولندية إنها ستتابع وترصد كل ما يتعلق بالأمر.
 

وكانت وسائل الإعلام تناقلت ما وصفوه بمعاناة أهالي "جبل الطير" بالمنيا من قبل الشرطة وأمن الدولة بالقرية، بعد اختفاء سيدة قبطية وأولادها الخمسة، وتقدم أهالي القرية بشكوى للشرطة لإعادتها، ولم تحرك ساكنًا، فهاجم شباب القرية مبنى الشرطة واعتدو على من فيها، فردت قوات أمن الانقلاب بالقرية الصع صاعين -بحسب وسائل إعلامية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023