شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في يوم واحد.. 120 ألف يسجلون بياناتهم لتلقي علاج فيروس سي

في يوم واحد.. 120 ألف يسجلون بياناتهم لتلقي علاج فيروس سي
تلقى موقع إلكتروني حكومي مصري، 120 ألف طلب من مرضي "فيروس سي"، للحصول على عقار "سوفالدي" المعالج، بعد...
تلقى موقع إلكتروني حكومي مصري، 120 ألف طلب من مرضي "فيروس سي"، للحصول على عقار "سوفالدي" المعالج، بعد يوم واحد من بدء تلقي الطلبات.

وأكد وزير الصحة بحكومة الانقلاب عادل عدوي. أن 120 ألف مصري سجلو بيانتهم على الموقع الإلكتروني للحصول على عقار "سوفالدي" لعلاج "فيروس سي" منذ انطلاق الموقع الخميس الماضي.

وأوضح عدوي -في بيان له مساء أمس- أن  "90% من المسجلين على الموقع من المصريين بالداخل، و10% من المصريين المقيمين بالخارج من دول مختلفة، منها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والسعودية والإمارات والهند".

وقال "وزير صحة الانقلاب": "مراكز الكبد التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، ستبدأ فى استقبال مرضى (فيروس سي)، والذين سجلوا بياناتهم على الموقع بدءا من يوم الاثنين المقبل، لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وذلك عن طريق 26 مركزًا على مستوى الجمهورية".

كما اشتطرت وزارة الصحة بحكومة الانقلاب تواجد المريض المصري المقيم خارج البلاد، فى مصر طوال فترة العلاج بالعقار، لضمان عدم تسريب العقار خارج مصر.

يذكر أن وزارة الصحة بحكومة الانقلاب أطلقت الخميس، موقعًا إلكترونيًا لتسجيل بيانات الراغبين فى الحصول على عقار "سوفالدي" المعالج، على أن يتلقى المريض الرد بمكان وموعد إجراء الكشف الطبي عليه لتحديد مدى حاجته للعلاج.

 
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023