شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرنسا تشن أول غارة جوية على “تنظيم الدولة” بالعراق

فرنسا تشن أول غارة جوية على “تنظيم الدولة” بالعراق
شن سلاح الطيران الفرنسي -اليوم الجمعة- أول غارة جوية له في العراق، مشيرة إلى أن الغارة استهدفت مستودعًا لوجستيًا يتبع...

شن سلاح الطيران الفرنسي -اليوم الجمعة- أول غارة جوية له في العراق، مشيرة إلى أن الغارة استهدفت مستودعًا لوجستيًا يتبع لتنظيم "الدولة الإسلامية".

 

وقال مكتب الرئيس فرنسوا هولاند إن مقاتلات حربية من طراز "رافال" قصفت المستودع شمال شرقي العراق صباح الجمعة، وأن الهدف "دمر تمامًا".

 

وذكر بيان الإليزيه "أن عمليات أخرى ستنفذ خلال الأيام المقبلة"، لكن البيان لم يوضح طبيعة المواد التي كانت في المستودع، كما لم يحدد موقعه بحسب شبكة "سكاي نيوز".

 

وكان هولاند قال خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس، إن فرنسا وافقت على شن غارات جوية "في وقت قريب"، بناء على طلب العراق لدعم قواته في مواجهته مع مقاتلي التنظيم الذي سيطر على مساحات شاسعة من البلاد.

 

وأضاف هولاند أن فرنسا لن توفر أكثر من الدعم الجوي للجيش العراقي أو قوات البشمركة الكردية، ولن تهاجم أهدافًا في سوريا، التي بسط التنظيم نفوذه على أراض فيها أيضًا.

 

وكانت المقاتلات الحربية الفرنسية بدأت -الاثنين الماضي- بتنفيذ عمليات استطلاع فوق العراق، شاركت فيها طائرات من طراز "رافال" وطائرة استطلاع من طراز "ايه تي إل 2" حسبما أفاد الناطق باسم الجيش الفرنسي كولونيل جيل جارون.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023