شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيابة العامة: السجون تنظم أنشطة عمل وتحتوي مكتبات ومساجد

النيابة العامة: السجون تنظم أنشطة عمل وتحتوي مكتبات ومساجد
لفت البيان الصادر من النيابة العامة منذ قليل، عن نتائج زيارة أعضاء بالنيابة لـ13سجنًا بمختلف محافظات الجمهورية، إلى...

لفت البيان الصادر من النيابة العامة منذ قليل، عن نتائج زيارة أعضاء بالنيابة لـ13سجنًا بمختلف محافظات الجمهورية، إلى توصلهم لانتظام قيد دفاتر الفهرس الهجائي بأسماء المحبوسين، ودفاتر الطعون بالنقض والاستئناف، والدفاتر اليومية، وكذلك مواعيد جلسات المحاكمات، والترحيل ودفاتر البلاغات والجزاءات والشكاوي، ودفاتر العفو والزيارات بجميع السجون.

 

وأشار البيان إلى تحسن مستوى النظافة والإضاءة والتهوية بمعظم السجون، وتوافر أنشطة عمل للمسجونين، مثل المشاغل ومصانع النجارة، ووجود مكتبة بكل سجن تحتوي على عدد كبير وتنوع من الكتب، ووجود أماكن نظيفة خاصة بالمسجونات الحاضنات.

 

كما ذكر البيان أن تفتيش أعضاء النيابة العامة توصل إلى تناسب أماكن الزيارة مع سعة كل سجن، ووجود مساجد كثيرة بالسجون، يشرف على كل منها واعظ ديني، ويعاونه سجين، إضافة إلى نظافة العيادات والمستشفيات ووجود أعداد كافية من الأطباء وتوافر أجهزة الإطفاء ومنظومة الدفاع المدني، ومقاومة الحرائق، وتوافر مخازن نظيفة لحفظ الأدوية وامتلائها بأنواع مختلفة منها.

 

ويأتي بيان النيابة العامة في الوقت الذي تؤكد فيه عديد من المراكز والمنظمات الحقوقية، عرض عدد مهول من المعتقلين الذين يربو عددهم عن 30 ألف معتقل سياسي، لتعذيب ممنهج، فضلًا عن تسجيل حالات اغتصاب لفتيات، ونساء، ورجال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023