شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التعليم الفلسطينية”:الاحتلال منع الوزيرة من افتتاح االدراسة بغزة

“التعليم الفلسطينية”:الاحتلال منع الوزيرة من افتتاح االدراسة بغزة
أكدت وزارة التربية والتعليم العالي بحكومة الوفاق الفلسطيني أن الاحتلال الصهيوني منع  وزيرة التربية...
أكدت وزارة التربية والتعليم العالي بحكومة الوفاق الفلسطيني أن الاحتلال الصهيوني منع  وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير، من الحصول على تصريح خاص لافتتاح العام الدراسي الجديد في قطاع غزة، وتفقد المرافق التعليمية والمدارس المدمرة بمشاركة مسؤولة التعليم في وكالة الغوث الدولية.
 
وأوضحت  الوزارة -في بيان صحفيلها اليوم ونشرته "الأناضول"- أن  منع "الشخشير" من الوصول إلى قطاع غزة صبيحة هذا اليوم ، يبرهن على بشاعة الاحتلال وممارساته المجحفة والقاسية بحق العملية التعليمية، ويشكل انتهاكًا صريحاً لكافة الحقوق والمواثيق الدولية والإنسانية التي تؤكد على الحق في التعليم، الذي يعد من الحقوق الأساسية المكفولة في جميع بلدان العالم.
 
ودعت الوزارة كافة المؤسسات الداعمة والمناصرة للحق في التعليم للجميع، إلى لجم ممارسات الاحتلال وسياساته الرامية إلى تجهيل الشعب الفلسطيني ومحاربة التعليم، بوصفه من أهم الركائز لتطوير المجتمعات وتنميتها.
 
وبدأ -صباح اليوم الأحد- العام الدراسي الجديد، في قطاع غزة، بعد تعطله لنحو أسبوعين جراء العدوان الصهيوني الذي استمر لـ51 يومًا.
 
من جانبها أشارت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية  إلى أن نصف مليون طالب وطالبة في قطاع غزة (من أصل مليون ومائتي ألف طالب بالضفة وغزة) توجهوا اليوم إلى المدارس الحكومية والتابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023